هذا ترتيب مصر.. إليك قائمة بأقوى جوازات السفر في العالم

هذا ترتيب مصر.. إليك قائمة بأقوى جوازات السفر في العالم
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر هذا ترتيب مصر.. إليك قائمة بأقوى جوازات السفر في العالم

 هذا ترتيب مصر.. إليك قائمة بأقوى جوازات السفر في العالم

كتبت- فاطمة خالد:

نشر موقع “باسبورت إندكس” (passport index) قائمة بأقوى جوازات السفر في العالم، والقوة مقصود بها جواز السفر التي يمكنها دخول أكبر عدد من الدول دون حصول صاحبها على تأشيرة.

ويقدم لك “مصراوي” أبرز الدول التي تصدرت القائمة، وترتيب مصر وفقًا لما نشره الموقع ذاته:

1- المركز الأول

تصدر جواز سفر دولة سنغافورا المركز الأول في قائمة أقوى جوزات سفر البلاد حول العالم، إذا يمكن لمن يحمله أن يدخل 127 دولة دون تأشيرة، وأن يأخذ تأشيرة 39 دولة عند وصوله لمطارات تلك الدول، بينما يجب أن يستخرج تأشيرة 32 دولة فقط قبل السفر إليها.

2- المركز الثاني

أما المركز الثاني فتحتله جوازات سفر 9 دول، في مقدمة تلك البلاد ألمانيا والدنمارك والسويد وفنلندا، إذا يمكن لحاملي تلك الجوازات دخول 125 دولة دون تأشيرة، ودخول 39 دولة يحصلون على تأشيراتها عند الوصول للمطار، ودخول 33 دولة بتأشيرة يحصلون عليها مسبقًا.

وتلي تلك المجموعة دولتين هما النرويج وهولندا، إذا يمكن لمواطنيهما دخول 132 دولة دون تأشيرة، و42 دولة بتأشيرة يحصلون عليها عند الوصول للدولة المراد السفر إليها، و33 دولة يمكن دخولها بالحصول على تأشييرة دخول مسبقة.

وتحتل دولتي كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية، نهاية المجموعة الثانية من القائمة، إذ يمكن لمواطنين الدولة الأولى دخول 121 دولة دون الحصول على تأشيرة، بينما يمكن لمواطنين الثانية دخول 116 دولة دون تأشيرة.

3- المركز الثالث

تحتل المركز الثالث جوازات سفر 8 دول هم إيطاليا، والتي يمكن لمواطنيها دخول 125 دولة دون تأشيرة، وفرنسا، التي يمكن لمواطنيها دخول 124 دولة دون تأشيرة، إضافة إلى أسبانيا التي يمكن لمواطنيها دخول 123 دولة دون تأشيرة، اليونان والبورتغال التي يمكن لحاملي جواز سفرهما دخول 122 دولة دون الحصول على تأشرة، واليابان التي يمكن لحاملي جوازات سفرها دخول 121 جون الحصول على تأشيرة، وإيرلندا وكندا والتي يمكن لمواطنيهما دخول 116 دولة دون تأشيرة.

– دولة عربية

واحتلت الكويت المركز الـ 45 من من أصل 89 مركز، كأول دولة عربية في القائمة، إذ يمكن لمواطني تلك الدولة دخول 53 دولة دون تأشيرة، و41 دولة يمكن دخولها بالحصول على التأشيرة عند الوصول لمطار الدولة المراد السفر إليها، و104 دولة يجب الحصول على تأشيرتها قبل السفر إليها.

– ترتيب مصر

أما عن جمهورية مصر العربية فتحتل المركز الـ74، إذ يمكن لمواطنيها دخول 18 دولة دون الحصول على تأشيرة، و36 دولة يمكن دخولها بالحصول على تأشيرتها في المطار، 144 دولة لا يمكن دخولها دوم الحصول على تأشيرتها قبل الوصول إليها.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر هذا ترتيب مصر.. إليك قائمة بأقوى جوازات السفر في العالم نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

طريقة عمل كبدة ضاني مشوية

طريقة عمل كبدة ضاني مشوية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.