اخبار عربية وعالمية

مشاورات “مصرية-أميركية” بشأن السودان والعودة إلى طاولة المفاوضات

بحث مساعد وزير الخارجية المصري، مدير إدارة السودان وجنوب السودان، بمقر وزارة الخارجية المصرية، مع المبعوث الأمريكي للسودان توم بيرييلو، يرافقه السفير الأمريكي بالقاهرة هيرو مصطفى، الجهود المبذولة لوقف الحرب في السودان.

وناقش اللقاء، بحسب بيان للخارجية المصرية، “الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار والعودة إلى طاولة المفاوضات، وحقن دماء الشعب السوداني الشقيق والحفاظ على أمن وسلامة المدنيين، بالإضافة إلى إلى إمكانية فتح ممرات إنسانية لتسهيل وصول الإمدادات الغذائية والطبية إلى السودانيين، مع إبراز الدور المحوري لمصر والدول المجاورة في هذا المجال.

واستعرض البيان الاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الإنساني الدولي لدعم السودان ودول الجوار والذي ستستضيفه باريس في 15 إبريل الجاري، ومن المتوقع أن يشهد مشاركة واسعة من الدول الراعية لجهود السلام في السودان والجهات المانحة والمنظمات الدولية.
وبحسب البيان المصري، اتفق الجانبان على “مواصلة التشاور والتنسيق خلال المرحلة المقبلة، وتقديم كافة سبل الدعم، بما يسهم في تجاوز السودان المرحلة الدقيقة والحرجة التي يمر بها”.

قد تكون أيضا مهتما ب:

مصر تدين استهداف مقر القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق

مصر وقطر وفلسطين تدين الهجوم الار*ها*بي على قاعة للحفلات الموسيقية بالقرب من موسكو

مشاورات “مصرية-أميركية” بشأن السودان والعودة إلى طاولة المفاوضات

ملاحظة: هذا الخبر مشاورات “مصرية-أميركية” بشأن السودان والعودة إلى طاولة المفاوضات نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مشاورات “مصرية-أميركية” بشأن السودان والعودة إلى طاولة المفاوضات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مشاورات “مصرية-أميركية” بشأن السودان والعودة إلى طاولة المفاوضات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!