منوعات

كيفية حساب الدورة الشهرية

كيفية حساب الدورة الشهرية – هل تبحثين عن طريقة لتتبع دورتك الشهرية بدقة؟ قد يكون من الصعب معرفة موعد دورتك الشهرية، ولكن مع المعرفة والموارد الصحيحة، يمكنك تتبع دورتك والتخطيط وفقًا لذلك. في منشور المدونة هذا، سنستكشف كيفية حساب الدورة الشهرية.

كيفية حساب الدورة الشهرية

يمكن حساب الدورة الشهرية عن طريق العد من اليوم الأول الذي يبدأ فيه النزيف حتى اليوم الذي يبدأ فيه النزف مرة أخرى في الدورة التالية. عادة، يجب أن تتراوح مدة الدورة بين 21-45 يومًا. خلال هذا الوقت، يمر الجسد الأنثوي بمراحل مختلفة بسبب الهرمونات التي تفرزها الغدة النخامية والمبايض. المرحلة الأولى هي الحيض، حيث يتم إفراز بطانة الرحم.

ماذا يحدث للمرأة عند الدورة الشهرية

أثناء فترة الحيض، يزيل جسد المرأة البطانة السميكة لرحمها. هذه العملية تسمى الحيض.

إذا لم يحدث الحمل، فلن يحتاج جسمك إلى البطانة السميكة في رحمك.

تبدأ دورتك الشهرية من اليوم الأول من دورتك الشهرية إلى اليوم الأول في اليوم التالي، وتستمر عادةً ما بين أربعة وسبعة أيام.

تذكري أن دورتك الشهرية تحدث في تلك الأيام التي تنزف فيها بالفعل، حيث تتساقط بطانة الرحم، وعادة ما تستمر من 5 إلى 7 أيام.

أضرار عدم انتظام الدورة الشهرية

إذا كنت تعانين من فترات غير منتظمة، فقد يكون من الصعب معرفة سببها. في هذا الدليل، سنعلمك كيفية حساب الدورة الشهرية وتحديد أي ضرر قد يلحق بالدورة الشهرية.

لحساب الدورة الشهرية، عليك أولاً تحديد مدة أقصر دورة لك. هذه هي الدورة الأقصر في المتوسط. بعد ذلك، عليك حساب طول أطول دورة لديك. هذه هي الدورة الأطول في المتوسط.

بعد ذلك، تحتاج إلى طرح أقصر دورة لك من طول أطول دورة لديك. سيعطيك هذا عدد الأيام التي كنت فيها بين هاتين الدورتين.

إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة، فمن المهم التحقق من وجود أي ضرر في دورتك الشهرية. يتضمن ذلك البحث عن أي علامات لنزيف غير منتظم أو فترات ضائعة أو ألم أثناء الجماع. إذا لاحظت أيًا من هذه العلامات، فمن المهم أن ترى الطبيب لفحصك.

مدة الدورة الشهرية للمتزوجة

لحساب مدة الدورة الشهرية للمرأة المتزوجة، يجب عليك أولاً تحديد تاريخ آخر دورة شهرية لك. من هذا التاريخ، يمكنك حساب بداية دورتك الحالية بالعد التنازلي من اليوم الحالي. على سبيل المثال، إذا كانت دورتك الشهرية الأخيرة في 3 يناير، فستكون دورتك في منتصف الأسبوع الثالث. يمكن أن تختلف مدة دورتك الشهرية من شهر لآخر، ولكنها في المتوسط ​​تستمر حوالي 28 يومًا.

كيفية حساب الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

واحدة من أكثر طرق تحديد النسل شيوعًا هي طريقة التقويم. يتضمن ذلك تتبع طول دورات الطمث لديك واستخدام هذه المعلومات لتحديد الموعد الأكثر احتمالية للحمل. لحساب دورتك الشهرية، عليك أولاً أن تأخذي دورة مدتها 28 يومًا كمتوسط. بعد ذلك، تحتاج إلى طرح متوسط ​​مدة الدورة من 28. سيعطيك هذا عدد الأيام خلال دورتك الحالية التي ليست أيام الإباضة. لمعرفة الأيام التي تكونين فيها أكثر خصوبة، تحتاجين إلى إضافة أيام عدم الإباضة هذه معًا وقسمة هذا الرقم على 2. وسيمنحك هذا عدد الأيام التي تكون خصبة للحمل في دورتك الحالية.

كيفية حساب الدورة الشهرية للعزباء

هناك عدة طرق يمكن استخدامها لحساب الدورة الشهرية للنساء غير المتزوجات. إحدى الطرق هي حساب الأيام بين الفترات القليلة الماضية. آخر هو استخدام التقويم لتتبع دورتك. ومع ذلك، فإن الطريقة الأكثر دقة لحساب الدورة الشهرية هي قياس درجة حرارة جسمك بمجرد استيقاظك، بعد ست ساعات على الأقل من النوم / الراحة. هذا يعني قياس درجة حرارتك بشكل صحيح عند الاستيقاظ في الصباح. بمجرد تسجيل درجة حرارة جسمك، يمكنك استخدام هذه المعلومات لحساب مدة دورتك.

كيفية حساب الدورة الشهرية بعد الاجهاض

بعد الإجهاض، قد تعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها في غضون 4 إلى 8 أسابيع. ومع ذلك، من المهم معرفة كيفية حساب الدورة الشهرية، للتأكد من حصولك على الدورة الشهرية في نفس الوقت من كل شهر. للقيام بذلك، سوف تحتاجين إلى طرح عدد الأيام من يوم الإجهاض من عدد الأيام في الشهر. على سبيل المثال، إذا قمت بالإجهاض في اليوم الخامس من الشهر، فستعود دورتك الشهرية في اليوم الثالث من الشهر التالي. ستضمن هذه الطريقة حصولك على الدورة الشهرية في نفس الوقت من كل شهر، حتى بعد الإجهاض.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.