اخبار عربية وعالمية

الأردن..برنامج تشغيل المهارات يوفر قروضاً حسنة لتمويل المشاريع الشبابية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الأردن..برنامج تشغيل المهارات يوفر قروضاً حسنة لتمويل المشاريع الشبابية  . والان الى التفاصيل.

وقع صندوق التشغيل والتنمية وهيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية، أمس الأربعاء، برعاية وزيرة العمل نادية الروابدة، اتفاقية إطلاق برنامج «توظيف المهارات».
ووقع الاتفاقية مدير عام الصندوق منصور وريكات ورئيسة الهيئة الدكتورة رغدة الفاعوري وتهدف إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاعين المهني والتقني للشباب من الجنسين.
وأوضح الوريكات أن البرنامج يستهدف الشباب من الجنسين في الفئة العمرية (18-45) سنة والحاصلين على شهادة “مزاولة المهنة”، حيث يقدم التمويل للشباب المقترضين على شكل “قرض حسن” بمبلغ تمويل بقيمة أقصاها 15 ألف دينار دون أي أرباح أو تكاليف. عن المستفيد، مؤكداً أن الصندوق جاهز لاستقبال طلبات التمويل عبر فروعه المنتشرة في كافة محافظات المملكة.
بدوره قال الفاعوري إن هذه الاتفاقية تهدف إلى مساعدة الشباب على تأسيس مشاريعهم الخاصة وتحفيزهم للالتحاق بالتعليم المهني والتقني كمسار للعمل الحر الذي يضمن بموجب هذه الاتفاقية توفير مكاسب وحوافز ضمن اقتصاد منظم يجذب العمالة ويولد المزيد من فرص العمل.
وأشارت إلى أن الاتفاقية تلزم المستفيد بتسجيل المشروع الذي تمت الموافقة على تمويله والعاملين فيه لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مؤكدة أن برنامج التمويل هذا يأتي انسجاما مع توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمين. نحو تشجيع السياسات التحفيزية للشباب الريادي القادر على إدارة المشاريع الخاصة والعمل الحر الذي يساهم في خفض معدلات الفقر والبطالة.

 

الأردن..برنامج تشغيل المهارات يوفر قروضاً حسنة لتمويل المشاريع الشبابية

ملاحظة: هذا الخبر الأردن..برنامج تشغيل المهارات يوفر قروضاً حسنة لتمويل المشاريع الشبابية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!