اخبار عربية وعالمية

“عميلة سابقة بالموساد”.. صحيفة “نيويورك تايمز” تحقق مع مراسلتها الإ*سر*ائي*لية بسبب غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “عميلة سابقة بالموساد”.. صحيفة “نيويورك تايمز” تحقق مع مراسلتها الإ*سر*ائي*لية بسبب غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

مصراوي

بدأت إدارة صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية التحقيق مع مراسلتها الإ*سر*ائي*لية عنات شوارتز. بعد أن ردت بإعجابها بمنشور يدعو لتحويل غ*ز*ة إلى “مسلخ” ويطالب بإعدام المعتقلين الأمنيين الفلسطينيين.

وأوضح مدير مكتب “ذي إنترسبت”، ريان غريم، أن عددا من المصادر في صحيفة “نيويورك تايمز” أبلغته بأن الصحيفة الأميركية ستقطع تعاملها مع المراسلة الإ*سر*ائي*لية بعد اكتشاف محتوى نشاطها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

من جهته، أشار موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إلى أن تفاعل شوارتز مع منشور نشره الصحفي في موقع “ولا” الإ*سر*ائي*لي ديفيد فيرتهايم في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أظهر موافقتها على نهج يشكل انتهاكا لـ ” سياسة نيويورك تايمز”.

الصورة 2

وقال فيرثيم في منشوره: “إذا لم تتم إعادة جميع الأسرى فوراً.. حول القطاع إلى مسلخ، وإذا تساقطت شعرة من رؤوسهم.. أعدم الأسرى الأمنيين الفلسطينيين”. اكسر أي قاعدة في طريق النصر.”

من ناحية أخرى، قالت المتحدثة باسم نيويورك تايمز في بيان إن الإدارة على علم بأن المراسلة الإ*سر*ائي*لية أبدت إعجابها بمنشورات تعتبرها الصحيفة انتهاكات “غير مقبولة” لسياسات الشركة، مضيفة “لذلك، نحن حاليا إعادة النظر في الأمر”.

الصورة 3

وتحذر الصحيفة الأمريكية موظفيها من أن المنشورات التي يتم مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو التفاعل معها تشمل التعبير عن آراء حزبية، أو الترويج لوجهة نظر سياسية، أو الانحياز إلى أحد المرشحين، أو الإدلاء بتعليقات سلبية، أو أي عمل يضر بسمعة نيويورك تايمز.

وبعد انكشاف نشاط شوارتز على مواقع التواصل الاجتماعي، أوقفت الصحيفة حساباتها قبل أن تحذف عددا من المنشورات المتعلقة بالأمر.

تاريخ من المعلومات الخاطئة

وبدأت المراسلة الإ*سر*ائي*لية العمل في الصحيفة الأمريكية في نوفمبر الماضي، وركزت قصصها على ما صنفه الاحتلال بـ”الرد على عملية طو*فا*ن الأقصى” في 7 أكتوبر الماضي.

وكان مقالها الأكثر إثارة للجدل بين العاملين في الصحيفة الأمريكية هو التقرير الذي تناولت فيه مزاعم جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي بأن أفراد المقاومة اعتدوا جنسياً على بعض المستوطنين.

الصورة 4

وبسبب الشكوك التي تراود موظفي نيويورك تايمز بشأن صحة الادعاءات التي تناولها شوارتز، ألغت الصحيفة حلقة من برنامجها “ذا ديلي بودكاست” الذي يناقش محتوى التقرير.

وكشفت مصادر لموقع The Intercept، نهاية شهر يناير الماضي، أن إلغاء الحلقة جاء في أعقاب حالة من الجدل والغضب بين موظفي نيويورك تايمز. وذلك نتيجة الشكوك حول صحة التقارير التي قدمها الصحفي الإ*سر*ائي*لي بهذا الشأن.

إضافة إلى ذلك، فإن قلة خبرة المراسل الإ*سر*ائي*لي في العمل الصحفي أثارت الموضوع؛ كونها مخرجة سينمائية لقناة “كان” العبرية، بحسب ما تظهره معلوماتها الشخصية على حسابها على موقع “لينكد إن”، يثير شكوك العديد من الباحثين المستقلين.

الصورة 5

ولذلك دفعت هذه الأسباب الباحثين إلى التساؤل عما إذا كانت صحيفة نيويورك تايمز كلفت شوارتز بتغطية الصحافة أثناء الحرب، رغم قدرة الصحيفة الأمريكية على توظيف عدد كاف من المراسلين ذوي الخبرة.

كما وجد الباحثون أن المراسلة الإ*سر*ائي*لية عنات شوارتز لم تخف تأييدها للإجراءات الإ*سر*ائي*لية. وتطرقت مرارا إلى مزاعم الجيش بشأن “قطع رؤوس أطفال إس*رائي*ليين في 7 أكتوبر”.

وفي ظل تزايد اهتمام بعض وسائل الإعلام باكتشاف أنشطة المراسل الإ*سر*ائي*لي، خلص موقع “موندو فايس” الإخباري إلى أن شوارتز عمل سابقا في جهاز المخابرات الإ*سر*ائي*لي “الموساد”.

 

“عميلة سابقة بالموساد”.. صحيفة “نيويورك تايمز” تحقق مع مراسلتها الإ*سر*ائي*لية بسبب غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر “عميلة سابقة بالموساد”.. صحيفة “نيويورك تايمز” تحقق مع مراسلتها الإ*سر*ائي*لية بسبب غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : “عميلة سابقة بالموساد”.. صحيفة “نيويورك تايمز” تحقق مع مراسلتها الإ*سر*ائي*لية بسبب غ*ز*ة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “عميلة سابقة بالموساد”.. صحيفة “نيويورك تايمز” تحقق مع مراسلتها الإ*سر*ائي*لية بسبب غ*ز*ة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!