بالوثائق.. التربية العراقية تصدر عدة قرارات هامة

بالوثائق.. التربية العراقية تصدر عدة قرارات هامة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر بالوثائق.. التربية العراقية تصدر عدة قرارات هامة

طلاب خلال أداء الامتحانات - أرشيفية

رووداو – أربيل 

أصدرت وزارة التربية العراقية، اليوم الخميس، عدة قرارات هامة ومنها فصل الطالب الراسب لسنتين في صف واحد، إضافة إلى السماح للطلبة الراسبين بالغش بأداء امتحانات الدور الثاني.

وتفيد وثيقة صادرة عن الوزارة بأنه “خلال اجتماع هيئة الرأي الأخير للوزارة تقرر فصل الطالب الراسب لسنتين في صف واحد من المدرسة مهما كانت الأسباب، الا اذا لم يشترك في الامتحان النهائي بسبب المرض المؤيد بتقرير طبي او ظروف قاهرة خارج عن إرادته تقرها الوزارة”، مضيفةً أنه “بعد الفصل يحق للطالب الالتحاق بالمدارس الثانونية النهارية (العامة او المهنية) بشرط ان لايتجاوز عمره الثامنة عشر”.

وتشير وثيقة أخرى إلى أن “هيئة الرأي في وزارة التربية قررت السماح للطلبة الراسبين بالغش بأداء الامتحان في مواد الغش في الدور الثاني تقديراً لظروف العراق الاستثنائية”.

ووفقاً لوثيقة صادرة عن الوزارة يحرم “الطالب الراسب بالغش من الدراسة في العام المقبل”.

كما قررت الوزارة “دمج مادتي الكيمياء والفيزياء من جهة، والتربية الإسلامية واللغة العربية من جهة اخرى لطلاب الثالث متوسط لتكون المواد الامتحانية 6 مواد فقط”.

يشار إلى أن امتحانات الدور الثاني للصف السادس الإعدادي بفرعيه العلمي والأدبي ستبدأ يوم السبت المقبل، 1-9-2018.

يذكر أن حالات غش حدثت في عدة محافظات خلال امتحانات الدور الأول بسبب تسريب الأسئلة الوزارية ما أجبر الوزارة على إلغاء امتحان مادة الإسلامية وإعادة الامتحان في موعد آخر ووضع جدول جديد للامتحانات.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر بالوثائق.. التربية العراقية تصدر عدة قرارات هامة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تخفيض اجور النقل بنسبة 50% ما بين ساحة عباس ابن فرناس ومطار بغداد

تخفيض اجور النقل بنسبة 50% ما بين ساحة عباس ابن فرناس ومطار بغداد اخبار العراق …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن