اخبار عربية وعالمية

المتحدث باسم نتنياهو: دخول رفح مسألة وقت

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المتحدث باسم نتنياهو: دخول رفح مسألة وقت  . والان الى التفاصيل.

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إن الدخول إلى مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة هو مسألة وقت.

وأكد، في تصريح لصحيفة يديعوت أحرونوت، أن نتنياهو وعد الأميركيين بإنشاء ممر إنساني لخروج المدنيين.

وأضاف المتحدث أن غالبية الإ*سر*ائي*ليين لا يؤيدون التوصل إلى اتفاق لإعادة المختطفين بأي ثمن.

وأشار إلى أن التوتر المتزايد مع الإدارة الأمريكية هو ثمن يستحق دفعه لتحقيق النصر الكامل على حركة المقاومة الإسلامية (ح*ما*س).

مباحثات أميركية إ*سرائ*يل*ية بشأن رفح

يشار إلى أن مسؤولين إس*رائي*ليين وأميركيين كبار أجروا محادثات عن بعد استمرت ساعتين حول العمليات العسكرية المستقبلية في رفح.

وخلال المناقشات، أعرب المسؤولون الأميركيون عن قلقهم بشأن الخطط الإ*سر*ائي*لية المحتملة، فيما اتفق المسؤولون الإ*سر*ائي*ليون على أخذ هذه المخاوف في الاعتبار، بحسب البيت الأبيض.

وشهدت المحادثات، التي جرت مساء الاثنين، مشاركة مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووزير الخارجية أنتوني بلينكن من الجانب الأمريكي، ووزير الخارجية الإ*سر*ائي*لي يائير لابيد وقائد الجيش الإ*سر*ائي*لي أفيفاي أوكيف من إس*رائي*ل.

صفقة أسلحة بقيمة 18 مليار دولار

وفي سياق متصل، أشار موقع “بوليتيكو” الأمريكي إلى أن واشنطن تدرس إمكانية بيع “إس*رائي*ل” طائرات مقاتلة جديدة من طراز إف-15، بالإضافة إلى 30 صاروخ جو-جو متطور المدى، ومعدات لتحويل القنابل إلى قنابل. القنابل الذكية الموجهة.

وأوضح الموقع أن قيمة الصفقة تقدر بنحو 18 مليار دولار، مشيراً إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت اللجان المختصة في الكونغرس بشكل غير رسمي بنيتها إبرام هذه الصفقة.

 

المتحدث باسم نتنياهو: دخول رفح مسألة وقت

ملاحظة: هذا الخبر المتحدث باسم نتنياهو: دخول رفح مسألة وقت نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!