اخبار عربية وعالمية

الأغذية العالمي يتهم السلطات السودانية بعرقلة وصول المساعدات الإغاثية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الأغذية العالمي يتهم السلطات السودانية بعرقلة وصول المساعدات الإغاثية  . والان الى التفاصيل.

اتهم برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة السلطات السودانية بعرقلة وصول المساعدات الإنسانية للنازحين في مدينة الفاشر بإقليم دارفور.

وقال برنامج الأغذية العالمي في بيان له، إن القيود التي فرضتها السلطات في بورتسودان تهدد خطط البرنامج لتقديم المساعدات الحيوية لأكثر من 700 ألف شخص قبل موسم الأمطار، ما يجعل من الصعب إيصال المساعدات بسبب سوء الطرق البرية.

وأوضح البيان أن السلطات تمنع نقل المساعدات عبر طريق من مدينة أدري، وهو الطريق الوحيد الممكن عبر الحدود من تشاد، حيث يمكن أن يخدم هذا الطريق غرب دارفور ومواقع أخرى في وسط وجنوب وشرق دارفور. .

لافتا إلى أن السلطات تصر على مرور المساعدات عبر معبر الطينة، حيث تعبر الشاحنات من مناطق شمال تشاد مرورا بمليت ومنها إلى الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، قبل سيطرة قوات الدعم السريع على مدينة تشاد. مليط.

وتمنع قوات الدعم السريع إيصال المساعدات الإغاثية من مدينة الدبة بالولاية الشمالية إلى الفاشر، بحجة أنها قد تحمل معدات عسكرية إلى قاعدة الجيش في المدينة التي تفرض عليها حصارا مشددا.

وحذر برنامج الغذاء من أن الوقت ينفد لمنع المجاعة في دارفور، حيث أن الاشتباكات المتصاعدة في الفاشر تعيق الجهود المبذولة لتوفير المساعدات الغذائية الحيوية للمنطقة.

ويحتاج ما يقرب من نصف الشعب السوداني البالغ عدده 49 مليون نسمة إلى مساعدات إنسانية، بما في ذلك 18 مليون شخص يعانون من الجوع الشديد، ومن بينهم 4.9 مليون شخص على حافة المجاعة.

المصدر: وكالات

 

الأغذية العالمي يتهم السلطات السودانية بعرقلة وصول المساعدات الإغاثية

ملاحظة: هذا الخبر الأغذية العالمي يتهم السلطات السودانية بعرقلة وصول المساعدات الإغاثية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!