اخبار عربية وعالمية

مصر تؤكد حرصها على دعم لبنان وتعزيز التعاون ومدبولي يُشيد بالعلاقات السياسية بين البلدين

وأكدت مصر حرصها على “تعزيز التعاون مع لبنان”، وشدد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي على “دعم بلاده للبنان، مع الأخذ في الاعتبار الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة وتداعياتها على كافة الدول، خاصة مصر ولبنان”. تصريحات مدبولي جاءت خلال لقائه، الأحد، وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة (شرق القاهرة).

وقال مدبولي إن القاهرة وبيروت تربطهما علاقات تاريخية وثيقة للغاية على كافة المستويات، مؤكدا أن “مصر حريصة على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك”. وأشار إلى أن الحكومة تعمل على تسهيل دخول الصادرات اللبنانية إلى السوق المصرية، أسوة بجهود الحكومة اللبنانية لتسهيل تدفق الصادرات المصرية إلى لبنان من مختلف السلع، بالإضافة إلى دعم معدلات التبادل التجاري بين البلدين. وبما يرتقي إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين الجانبين.

وشدد الحاج خلال اللقاء على “عمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر ولبنان، وأهمية استمرار التنسيق الوثيق بين البلدين بشأن الملفات ذات الأولوية في الأطر الدولية بما يخدم مصالح البلدين”. مؤكدا “تقدير بلاده العميق لحرص القيادة السياسية المصرية الدائم على دعم لبنان، وهو ما “يحظى بتقدير كبير من الجانب اللبناني”.

كما أشار الحاج إلى أن هناك فرص عديدة للتعاون وتبادل الخبرات بين القاهرة وبيروت في مجال الزراعة وخاصة تربية الأسماك.

من جهته، تحدث وزير الزراعة المصري السيد القصير، خلال اللقاء، عن “استمرار جهود التعاون والتنسيق بين وزارتي الزراعة في مصر ولبنان”، معرباً عن تقديره لجهود الجانب اللبناني لإزالة المعوقات التي تقف أمام تدفق الصادرات الزراعية المصرية إلى السوق اللبنانية. كما أعرب عن تطلعه إلى مناقشة كافة جوانب التعاون المشترك بين مصر ولبنان، والعمل على تذليل أية عقبات قد تواجه الجانب اللبناني في مصر.

وفي هذا السياق، وجه رئيس الوزراء المصري إلى ضرورة التنسيق بين وزارتي الزراعة المصرية واللبنانية لـ”دفع مجالات التعاون المشترك في القطاع الزراعي”.

كما أجرى القصير والحاج مباحثات أخرى، الأحد، تناولت مسائل تتعلق بتبادل المنتجات الزراعية بين البلدين، وإزالة العوائق التي قد تؤثر على تدفق السلع الزراعية بين الجانبين اللبناني والمصري. وأشار وزير الزراعة اللبناني إلى رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال الاستزراع السمكي بهدف “تدريب الجانب اللبناني في هذا الشأن”.

قد تكون أيضا مهتما ب:

الحكومة المصرية تعلن استمرار الإجراءات الاحترازية حتى نهاية الشهر

تعرف على المواعيد الجديدة لوسائل النقل العام بعد تعديل الحظر في مصر

مصر تؤكد حرصها على دعم لبنان وتعزيز التعاون ومدبولي يُشيد بالعلاقات السياسية بين البلدين

ملاحظة: هذا الخبر مصر تؤكد حرصها على دعم لبنان وتعزيز التعاون ومدبولي يُشيد بالعلاقات السياسية بين البلدين نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مصر تؤكد حرصها على دعم لبنان وتعزيز التعاون ومدبولي يُشيد بالعلاقات السياسية بين البلدين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مصر تؤكد حرصها على دعم لبنان وتعزيز التعاون ومدبولي يُشيد بالعلاقات السياسية بين البلدين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!