أخبار العراق

مسعود بارزاني يبلغ السفيرة الامريكية: الحزب الديمقراطي لم يقاطع الانتخابات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مسعود بارزاني يبلغ السفيرة الامريكية: الحزب الديمقراطي لم يقاطع الانتخابات  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الاربعاء، السفيرة الامريكية لدى العراق ايلينا رومانسكي.

وقالت مقراتها في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن السفير الأمريكي هنأ خلال اللقاء الشعب الكردي بمناسبة عيد نوروز. كما أعربت عن قلقها إزاء الوضع السياسي في العراق وإقليم كردستان، ودعت الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى القيام بدوره مع الأطراف الأخرى لحل القضايا والهواجس في الانتخابات.

وأشار بارزاني في اللقاء إلى أسباب بيان الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وأوضح للوفد الأمريكي أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني بادر بإجراء الانتخابات منذ بداية التسعينيات، وكان دائماً يؤيد إجراء الانتخابات. وهو لا يخشى الانتخابات، لكن لديه تعليقات على آلية إجرائها وخطورة المساس بمبادئ العيش المشترك والقضاء على المشاركة. الطوائف في الحياة السياسية

وقال بارزاني إن الانتخابات تأجلت لمدة عامين لأسباب مختلفة، وتدخلت أيادي خارجية في الأمر وقللت من قيمة ومكانة الإقليم. كما قاموا بتغيير قرارات وقوانين إقليم كوردستان بشكل غير دستوري وغير قانوني وظلموا كافة طوائف وشعب كوردستان.

وشدد بارزاني على أن الحزب الديمقراطي لم يقاطع الانتخابات بل كان مع إجراء انتخابات نزيهة وشفافة وآمنة وخالية من التدخلات الأجنبية وبرنامج مسبق، وأن يحرم الناخبون من التصويت ولا يقلل من قيمة الديمقراطية. عملية.

وأشار بارزاني في كلمته خلال اللقاء، إلى العلاقات بين أربيل وبغداد، وقال إن هناك اتفاق واضح وشامل مع الإطار التنسيقي تحت اسم ائتلاف إدارة الدولة، والذي للأسف لم يخلو من النقاط المهمة في الاتفاق. تم تنفيذها.

وذكر أن الاتفاق كان يهدف إلى تحقيق الاستقرار والازدهار ومبادئ الشراكة والتوازن والتوافق، لكن لم يتحقق أي من ذلك.

وأكد مسعود بارزاني أنهم سيواصلون التشاور والتنسيق لحل القضايا وإزالة المخاوف.

 

مسعود بارزاني يبلغ السفيرة الامريكية: الحزب الديمقراطي لم يقاطع الانتخابات

ملاحظة: هذا الخبر مسعود بارزاني يبلغ السفيرة الامريكية: الحزب الديمقراطي لم يقاطع الانتخابات نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مسعود بارزاني يبلغ السفيرة الامريكية: الحزب الديمقراطي لم يقاطع الانتخابات

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مسعود بارزاني يبلغ السفيرة الامريكية: الحزب الديمقراطي لم يقاطع الانتخابات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مسعود #بارزاني #يبلغ #السفيرة #الامريكية #الحزب #الديمقراطي #لم #يقاطع #الانتخابات

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!