اخبار طب وصحة

تعرف على مرض التهاب المفاصل عند الأطفال

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تعرف على مرض التهاب المفاصل عند الأطفال
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-29 22:58:10 . والان الى التفاصيل.

يحدث التهاب المفاصل عند الأطفال بسبب فرط نشاط الجهاز المناعي لأسباب غير معروفة. ويهاجم الجهاز المناعي أنسجة المفاصل، مما يسبب الالتهاب والألم والتورم والتصلب، بحسب ما نشره موقع Consumer.healthday.

يعاني حوالي نصف الأطفال المصابين بهذا المرض من التهاب المفاصل في أربعة مفاصل كبيرة أو أقل، بما في ذلك الركبتين أو الكاحلين أو الرسغين، ويعاني حوالي 40٪ من التهاب المفاصل في خمسة مفاصل أو أكثر، وغالبًا ما يكون في المفاصل الأصغر مثل المفاصل أو أصابع القدم. وهذا ما يسمى التهاب المفاصل.

الشكل الأخير من التهاب المفاصل، يسمى الجهازي، يؤثر على 10٪ من جميع المرضى. قد تؤثر هذه الحالة على أي عدد من المفاصل، لكن التهاب المفاصل الجهازي لا يقتصر على المفاصل. قد يشمل الالتهاب الأعضاء الداخلية مثل القلب والكبد وغالباً ما يؤدي إلى طفح جلدي خفيف وحمى. التهاب المفاصل يصيب الأطفال بعمر 16 عامًا أو أقل، ويكون المرض أكثر شيوعًا بين الفتيات منه بين الأولاد

يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي الألم والتورم والتصلب في المفاصل. غالبًا ما تأتي الأعراض وتذهب، ومن الصعب على الوالدين اكتشاف الحالة. قد يكون التيبس هو العرض الأكثر وضوحًا، خاصة في الصباح الباكر أو بعد قيلولة طويلة. حتى الطفل الذي يستيقظ متيبسًا قد لا يخبر أحدًا بوجود خطأ ما. خطأ، بعض الآباء لا يشكون أبدًا في وجود مشكلة حتى يلاحظوا أن طفلهم يعرج، أو يتصرف بشكل غير عادي، أو يتجنب النشاط البدني.

ملاحظة: هذا الخبر
تعرف على مرض التهاب المفاصل عند الأطفال
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تعرف على مرض التهاب المفاصل عند الأطفال

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تعرف على مرض التهاب المفاصل عند الأطفال
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!