اخبار منوعة

محمد عبده يعلن تلقي «العلاج الكيماوي» في باريس تريند – Trends

محمد عبده يعلن تلقي «العلاج الكيماوي» في باريس :

أمريكا تكثف إجراءاتها للحد من الهجرة غير النظامية

تكثف الولايات المتحدة جهودها لمنع الهجرة غير الشرعية، بحسب ما أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن (الثلاثاء) خلال محادثات إقليمية في غواتيمالا، فيما تلوح القضية المثيرة للجدل من جديد حول الانتخابات الرئاسية الأميركية المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر.

وترأس بلينكن الوفد الأميركي خلال اجتماع عقد في العاصمة غواتيمالا، لبحث “إعلان لوس أنجلوس بشأن الهجرة والحماية”، وهو إطار للتعاون تم الاتفاق عليه خلال قمة عقدت في كاليفورنيا عام 2022.

وقال بلينكن إن الولايات المتحدة “كثفت جهودها ضد أولئك الذين يحتالون على المهاجرين الأكثر ضعفا”. خاصة أولئك الذين يستقدمون أشخاصاً من آسيا وإفريقيا ومختلف دول أمريكا الوسطى، في تصريحات تأتي قبل 6 أشهر من الانتخابات التي من المتوقع أن يواجه خلالها الرئيس جو بايدن مرة أخرى سلفه الجمهوري دونالد ترامب.

وفي فبراير/شباط، أعلنت واشنطن عن قيود جديدة على سياسة التأشيرات تستهدف “الأفراد الذين يوفرون عن عمد وسائل النقل لأولئك الذين يعتزمون الهجرة بشكل غير نظامي إلى الولايات المتحدة، بما في ذلك عبر الرحلات الجوية المستأجرة التي تصل إلى نيكاراغوا”، حسبما ذكرت. قوله.

وأضاف أن الولايات المتحدة كشفت، الاثنين، عن قيود على تأشيرات الدخول للكولومبيين الذين يتعاملون مع شؤون الهجرة عن طريق البحر، والذين يسهلون الهجرة غير النظامية.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن (رويترز)

وقال: “نحن نكثف جهودنا لحماية العمال المهاجرين من الاستغلال”.

وأعلن بلينكن عن مبلغ إضافي قدره 578 مليون دولار من المساعدات المخصصة للشؤون الإنسانية والتنمية والاقتصاد، والتي ستوفر المياه والمأوى والرعاية الصحية الطارئة للمهاجرين واللاجئين.

وقال بيان للبيت الأبيض: “أعلنت الولايات المتحدة أيضًا عن توسيع شراكات التنفيذ لردع الهجرة غير الشرعية، بما في ذلك العواقب المتزايدة على شبكات التهريب التي تستغل المهاجرين الضعفاء”.

وتسعى أعداد قياسية من المهاجرين إلى دخول الولايات المتحدة، معظمهم من أمريكا الوسطى وفنزويلا، بينما يفرون من الفقر والعن*ف والكوارث التي تفاقمت بسبب تغير المناخ.

وتم اعتراض نحو 2.5 مليون شخص على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك في السنة المالية 2023، التي انتهت في سبتمبر/أيلول، وفقاً لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية.

وشارك وزراء خارجية ومسؤولون كبار آخرون من حوالي 20 دولة في محادثات يوم الثلاثاء في العاصمة جواتيمالا.

ملاحظة: هذا الخبر محمد عبده يعلن تلقي «العلاج الكيماوي» في باريس تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!