اخبار عربية وعالمية

موسكو تهدد لندن “سنضرب أهدافاً بريطانية حال استخدمت أوكرانيا أسلحتكم في استهداف أراضينا”

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الخميس 23 مايو 2024، إن موسكو ستضرب أهدافاً بريطانية داخل وخارج أوكرانيا إذا استخدمت الأسلحة البريطانية لضرب الأراضي الروسية. يأتي ذلك بعد أن وقعت أوكرانيا وبريطانيا، في أبريل/نيسان الماضي، اتفاقية إطارية للتعاون في مجال الدفاع وإنتاج الأسلحة، في إطار المجهود الحربي الأوكراني لبناء صناعة عسكرية محلية، من خلال العمل مع الحلفاء.

وبحسب رويترز، وقع الجانبان الاتفاق خلال مؤتمر للصناعة العسكرية في كييف، حضرته نحو 30 شركة بريطانية للصناعات الدفاعية زارت البلاد لبحث مشاريع التعاون المحتملة مع الشركات الأوكرانية المتخصصة في الصناعات الدفاعية وإنتاج الأسلحة.

وفي ذلك الوقت، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إن أوكرانيا حرة في استخدام الأسلحة التي زودتها بها بريطانيا لشن هجمات داخل روسيا، الأمر الذي أثار غضب الكرملين.

ونتيجة لذلك، استدعت وزارة الخارجية الروسية السفير البريطاني نايجل كيسي لتقديم احتجاج رسمي.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن تصريحات كاميرون تشير إلى أن بريطانيا أصبحت الآن بحكم الأمر الواقع جزءا من الصراع، وأضافت أن هذه التصريحات تتناقض مع التأكيدات السابقة بأن الأسلحة بعيدة المدى التي قدمتها بريطانيا لأوكرانيا لن تستخدم ضد روسيا.

وقالت الوزارة: “تم تحذير كيسي من احتمال استهداف أي منشآت ومعدات عسكرية بريطانية على الأراضي الأوكرانية وخارجها، ردا على أي هجمات أوكرانية على الأراضي الروسية باستخدام الأسلحة البريطانية”.

وأضافت الوزارة أنها تعتبر تصريحات كاميرون بمثابة تصعيد خطير.

وتابعت: “تم استدعاء السفير لتوضيح التبعات الكارثية الحتمية لمثل هذه الخطوات العدائية من قبل لندن، وللدحض الفوري لتصريحات وزير الخارجية الاستفزازية العدوانية بشكل حازم لا لبس فيه”.

رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون الذي تولى وزارة الخارجية مؤخرا/رويترز

كما أعلنت موسكو أنها ستجري مناورات تتضمن أسلحة نووية تكتيكية في المستقبل القريب لتذكير العالم مرة أخرى بامتلاكها لتلك الأسلحة.

وقد اتخذت بريطانيا مرارا وتكرارا مبادرة تزويد أوكرانيا بأنظمة أسلحة مثل الصواريخ بعيدة المدى أو الدبابات القتالية الرئيسية.

قد يثير اهتمامك أيضًا

وزارة الخارجية الروسية موسكو سترد على طرد الدبلوماسيين الروس من الجبل الأسود

هولندا تقلل من عدد الدبلوماسيين الروس العاملين في البلاد

موسكو تهدد لندن “سنضرب أهدافاً بريطانية حال استخدمت أوكرانيا أسلحتكم في استهداف أراضينا”

ملاحظة: هذا الخبر موسكو تهدد لندن “سنضرب أهدافاً بريطانية حال استخدمت أوكرانيا أسلحتكم في استهداف أراضينا” نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: موسكو تهدد لندن “سنضرب أهدافاً بريطانية حال استخدمت أوكرانيا أسلحتكم في استهداف أراضينا”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر موسكو تهدد لندن “سنضرب أهدافاً بريطانية حال استخدمت أوكرانيا أسلحتكم في استهداف أراضينا” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!