اخبار عربية وعالمية

الصين تُنهي مناوراتها حول تايوان وتايبيه تنتقد تصرفات بكين وتعدّها استفزازاً صارخاً للنظام العالمي

أعلنت الصين اليوم (السبت) انتهاء مناورات عسكرية واسعة النطاق كانت تجريها منذ الخميس حول جزيرة تايوان لإظهار معارضتها لما تعتبرها تصريحات انفصالية للرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ تي.
مساء الجمعة، قالت قناة CCTV-7، القناة التليفزيونية الرسمية الصينية المسؤولة عن الأخبار العسكرية، إن الجيش الصيني “أكمل بنجاح تمرين السيف المشترك 2024A”.
من جانبها، اعتبرت تايوان اليوم أن المناورات العسكرية التي تجريها الصين تشكل “استفزازا صارخا للنظام العالمي”. وقالت المتحدثة باسم الرئاسة كارين كو في بيان إن “الاستفزاز الأحادي الأخير من جانب الصين لا يقوض الوضع الراهن للسلام والاستقرار في مضيق تايوان فحسب، بل يعد أيضا استفزازا صارخا للنظام العالمي، ويثير خوفا وإدانة خطيرة من المجتمع الدولي”. المجتمع»، بحسب وكالة فرانس برس. .

وقالت وزارة الدفاع التايوانية في وقت لاحق إنها رصدت 62 طائرة حربية صينية تعمل حول تايوان خلال 24 ساعة، وهو أكبر عدد من الطلعات الجوية اليومية الصينية حتى الآن هذا العام.
وأشارت الوزارة إلى أنه من بين تلك الطائرات، عبرت 47 طائرة عسكرية صينية الخط الأوسط لمضيق تايوان. وأضافت أنها رصدت أيضًا 27 سفينة حربية صينية تعمل حول تايوان يوم الجمعة.
وأضافت الوزارة أن تايوان راقبت الوضع وكلفت طائرات دورية قتالية وسفن بحرية وأنظمة صواريخ أرضية للرد على تلك الأنشطة.
وحذرت الصين الجمعة من اندلاع الحرب، وفرضت السفن والمقاتلات الصينية طوقا حول تايوان الجمعة، في اليوم الثاني من مناورات قالت بكين إنها تهدف إلى اختبار قدرتها على الاستيلاء على الجزيرة، بعد أيام من أداء رئيسها اليمين الدستورية. في.
وبدأ الجيش الصيني مناورات صباح الخميس وحاصر تايوان بسفن وطائرات عسكرية، متوعدا بـ”إراقة الدماء” لمن وصفها بـ”قوات الاستقلال” في الجزيرة.
وجاءت المناورات بعد ثلاثة أيام من تولي لاي تشينغ لي الرئاسة في تايوان هذا الأسبوع وإلقاء خطاب نددت به الصين ووصفته بأنه “اعتراف بالاستقلال”.
وقال وزير الدفاع الصيني وو تشيان يوم الجمعة إن لاي “تحدى بشكل جدي مبدأ صين واحدة… وجر مواطنينا في تايوان إلى وضع خطير محفوف بالحروب والمخاطر”.
وأضاف: “في كل مرة تستفزنا (الحركة الداعمة) لاستقلال تايوان، سنمضي أبعد في إجراءاتنا المضادة، حتى يتم تحقيق إعادة التوحيد الكامل للوطن الأم”.
وتعد هذه المناورات جزءًا من حملة تخويف متصاعدة تقوم بها الصين والتي تضمنت عددًا من التدريبات العسكرية واسعة النطاق حول تايوان في السنوات الأخيرة.

قد تكون أيضا مهتما ب:

انطلاق أول رحلة تجارية لطائرة الركاب C919 صينية الصنع

الرئيس الصيني يدعو الجيش إلى تعزيز التدريب على “القتال الفعلي”

الصين تُنهي مناوراتها حول تايوان وتايبيه تنتقد تصرفات بكين وتعدّها استفزازاً صارخاً للنظام العالمي

ملاحظة: هذا الخبر الصين تُنهي مناوراتها حول تايوان وتايبيه تنتقد تصرفات بكين وتعدّها استفزازاً صارخاً للنظام العالمي نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الصين تُنهي مناوراتها حول تايوان وتايبيه تنتقد تصرفات بكين وتعدّها استفزازاً صارخاً للنظام العالمي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الصين تُنهي مناوراتها حول تايوان وتايبيه تنتقد تصرفات بكين وتعدّها استفزازاً صارخاً للنظام العالمي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!