اخبار عربية وعالمية

مصر… إحالة أوراق إعدام لـ 9 من الإخوان المسلمين للمفتي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مصر… إحالة أوراق إعدام لـ 9 من الإخوان المسلمين للمفتي  . والان الى التفاصيل.

أحالت محكمة مصرية أوراق 9 أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين إلى المفتي للحصول على رأي قانوني في الحكم على حكم إعدامهم، على أن يتم النطق بالحكم في جلسة 6 يوليو المقبل.

وبحسب التحقيقات فإن المتهمين التسعة من بين 43 متهماً متهمين بارتكاب جرائم تولي القيادة والانضمام إلى جماعة ار*ها*بية الغرض منها الدعوة إلى وقف العمل بأحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة نشاطها. مزاولة عملهم، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة. والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الار*ها*ب إحدى الوسائل التي استخدمتها الجماعة لتحقيق أهدافها.

وأشارت التحقيقات في القضية إلى قيام المتهمين بتوفير التمويل اللازم لشراء أسلحة نارية ومواد متفجرة لاستخدامها في تنفيذ عملياتهم العدائية، واستأجروا وحدة سكنية كمقر تنظيمي لهم، لعقد اجتماعاتهم والاستعداد لتنفيذ عملياتهم الار*ها*بية. العمليات، واستخدم برامج الاتصال المشفرة لتجنب المراقبة الأمنية، وتلقى التدريب على (حروب العصابات). .

وحظرت الحكومة المصرية جماعة الإخوان في ديسمبر/كانون الأول 2013، وخضع المئات من قياداتها وأنصارها، وعلى رأسهم محمد بديع مرشد الإخوان، للمحاكمة في قضايا أغلبها تتعلق بالتحريض على العن*ف، وفي بعضها أحكام بالإعدام. وصدرت أحكام مشددة والسجن المؤبد.

المصدر: وكالات

 

مصر… إحالة أوراق إعدام لـ 9 من الإخوان المسلمين للمفتي

ملاحظة: هذا الخبر مصر… إحالة أوراق إعدام لـ 9 من الإخوان المسلمين للمفتي نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!