اخبار عربية وعالمية

إحالة طلب فلسطيني لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إحالة طلب فلسطيني لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة  . والان الى التفاصيل.

وأحال مجلس الأمن الدولي إلى اللجنة المختصة الطلب الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والذي قدمه بتاريخ 23 سبتمبر 2011.

وقالت سفيرة مالطا لدى الأمم المتحدة فانيسا فريزر، التي تتولى بلادها رئاسة مجلس الأمن لشهر أبريل/نيسان، إن مناقشة الطلب يجب أن تتم هذا الشهر.

وتقوم اللجنة المكونة من 15 عضوا أولا بتقييم الطلب لمعرفة ما إذا كان مستوفيا لشروط العضوية في الأمم المتحدة، ويمكن للجنة بعد ذلك إما تأجيل البت في الطلب أو طرحه للتصويت الرسمي في مجلس الأمن.

ويتطلب الطلب الفلسطيني موافقة تسعة أعضاء على الأقل، مع عدم استخدام أي من الأعضاء الدائمين – الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا – لحق النقض.

وتتمتع فلسطين حاليا بوضع دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

 

إحالة طلب فلسطيني لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

ملاحظة: هذا الخبر إحالة طلب فلسطيني لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!