اخبار عربية وعالمية

كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة و49دولة أخرى..تفاصيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة و49دولة أخرى..تفاصيل  . والان الى التفاصيل.

وانتقدت كوريا الشمالية الولايات المتحدة ودولا أخرى لسعيها لإيجاد بديل للجنة الأمم المتحدة لمراقبة العقوبات ضد بيونغ يانغ، محذرة تلك الدول من “الهزيمة إذا واصلت نهجها العدائي”.

وأصدر سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة كيم سونغ بيانا صحفيا أدان فيه “الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان و47 دولة أخرى لدعوتها المشتركة لمواصلة مراقبة تنفيذ العقوبات ضد كوريا الشمالية”. وتم حل لجنة خبراء الأمم المتحدة المكلفة بالتحليل الشهر الماضي بعد أن استخدمت روسيا حقها. حق النقض ضد تجديده.

وقال سونغ “إن نهاية لجنة المراقبة هو حكم أصدره التاريخ على منظمة غير شرعية تزرع المؤامرات”، واصفا لجنة الخبراء بأنها “أداة بيد الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى لإلغاء حق دولة ذات سيادة في يخرج.”

وأضاف في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن “القوى المعادية قد تشكل لجان خبراء ثانية وثالثة في المستقبل، لكن جميعها ستواجه التدمير الذاتي مع مرور الوقت”.

وحذر من أنه إذا “استمرت الولايات المتحدة وأتباعها في اتباع السياسة العدائية التي عفا عليها الزمن تجاه كوريا الشمالية، بدلا من استخلاص الدروس من الحالة الأخيرة، فسوف يواجهون هزيمة استراتيجية أكثر بؤسا”.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد خلال زيارتها لكوريا الجنوبية في أبريل/نيسان إن “الولايات المتحدة ستعمل مع كوريا الجنوبية لاكتشاف أساليب مبتكرة وغير تقليدية لآلية جديدة لمراقبة العقوبات، حتى خارج الأمم المتحدة”. نظام.”

وفي نهاية مارس/آذار، استخدمت روسيا حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع القرار الأمريكي، القاضي بتمديد ولاية لجنة الخبراء المعنية بكوريا الشمالية لمدة عام، وبذلك انتهت ولاية اللجنة في 30 أبريل/نيسان.

 

كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة و49دولة أخرى..تفاصيل

ملاحظة: هذا الخبر كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة و49دولة أخرى..تفاصيل نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!