اخبار عربية وعالمية

بيان مشترك من الولايات المتحدة و17 دولة أخرى بشأن الرهائن في غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بيان مشترك من الولايات المتحدة و17 دولة أخرى بشأن الرهائن في غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

وشدد بيان مشترك صادر عن الولايات المتحدة و17 دولة أخرى على ضرورة الإفراج الفوري عن جميع الرهائن الذين تحتجزهم ح*ما*س في قطاع غ*ز*ة منذ أكثر من 200 يوم.

وأعرب البيان عن قلقه العميق إزاء مصير الرهائن والمدنيين في غ*ز*ة، الذين يتمتعون بالحماية بموجب القانون، مشيراً إلى أن الوضع يشكل مصدر قلق دولي.

وأشار البيان إلى أن الاتفاق المقترح لإطلاق سراح الرهائن سيؤدي إلى وقف فوري ومطول لإطلاق النار في غ*ز*ة، كما سيسهم في تسهيل تدفق المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء القطاع.

وشدد البيان على الدعم الكامل والقوي لجهود الوساطة الجارية لإعادة الرهائن إلى أحضان ذويهم، داعيا إلى التعاون الفوري من جانب ح*ما*س لتحقيق هذا الهدف الإنساني الأساسي.

وفي سياق متصل، أشار مسؤول أميركي في تصريحات لـ”أكسيوس” إلى وجود إشارات من حركة ح*ما*س في الأيام الأخيرة، تشير إلى أنه ليس لديها أي نية لتأجيل صفقة التبادل، وأنها مستعدة للجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن هناك مؤشرات تشير إلى إمكانية حدوث تقدم في صفقة التبادل في قطاع غ*ز*ة، مشيرا إلى أن الأصوات القادمة من قيادات ح*ما*س في الخارج لا تعكس بالضرورة مواقف قيادات الحركة داخل غ*ز*ة.

 

بيان مشترك من الولايات المتحدة و17 دولة أخرى بشأن الرهائن في غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر بيان مشترك من الولايات المتحدة و17 دولة أخرى بشأن الرهائن في غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!