الحوار الهاديء

فضائية المخلص…مشروع استثماري مضمون الخسائر

الكاتب: زيد ميشو
زيد ميشو: فضائية المخلص…مشروع استثماري مضمون الخسائر

[email protected]
 
جنجلوتية لا بد منها
بما أنني أكتب  من وادٍ، والمعنيين في وادٍ آخر، فلا ضير بأن أسمع صدى صراخي ما دمت (مسترطباً) على نغم صوتي، والذي يحاكي النشازات أينما وجدت، ولي في كلامي (معلومة) على الأقل، وليس العلم بالشيء.
وبما أنني (مرة لخ) احترم العقول، وأقدّر ايمان شعبنا وتحديداً المبتلى منذ وجوده، وهم شريحة اصيلة في دينها ووطنها واقصد (الكلدان)، ولكوني أقول ما اقوله بحرقة قلب ولا أكترث كثيراً بردود الأفعال السلبية، فلا ضير أخرى بأن اكرر واعيد واجعل كلامي اسطوانة مشخوطة كي (اشخط) الرؤوس بهذا التكرار المزعج، والذي به قد….اقول قد، ينتبه من ينتبه، ومن لا ينتبه فليتبرع لفضائية المخلص (غير الكلدانية) من يريد، فالكرم والطيبة صفتان متجذرتان بشعبنا الكلداني وما على الطيبين مأخذ، بل كل المآخذ على من يستغل طيبتهم وكرمهم!
 
فسفس، وفسيفس، وفسفوس
الفسيفس هو علي شيش،  الديك الرومي، (هبل ونافش ريشة)
أكثر من مرة طلب من عندي على اعتباري اعمل كهاوٍ وليس محترف في حقل الصحافة والأعلام، أن اقدم برنامج إذاعي او تلفزيوني، او على الأقل امسك كاميرا واعمل تغطيات صوت وصورة لنشاطات الجالية مقابل ثمن، ولأنني اعرف قابلياتي ومحدوديتي، لذا ارفض الطلب وبألم شديد، كوني احب هذا المجال كثيراً لكني اخشى المحاولة، ولا اريد ان اكون (فسيفس اهبل نافش ريشه) على فراغ، او اقحم اسمي في مجال لا أملكه.
في الوقت عينه استغرب على اشخاص يريدون ان يكونوا مثل (الطماطة، ينبصون خشومهم في كل زرف) وهم لا يفرقون بين الألف والعصا. ويا ليتها (طماطاية عدلة) لكنا في نصف مصيبة، المصيبة الكاملة (بطماطاية مجعوصة)!

فسفوسيات فضائية المخلص
نبذة صغيرة مركزة، مبهمة، وكلشي متفهم، عن تلك الفضائية
يملكها في الواجهة شخص غير كلداني
يملكها خلف السواتر اشخاص ليسوا مسيحيين
كادرها بالغالب مطفي وطابك على صفحة
اصبحت بشخطة قلم فضائية المخلص الكلدانية
ممكن في اي لحظة بعد ان تحقق نجاح ان تقفل بوجه كنيستنا الكلدانية
ممكن في اي لحظة بعد ان يتحقق لها النجاح ان تقفل بوجه من يملكها في الواجهة
هذه النبذة يعرفها من يريد ويطالب بدعمها!!!!!!؟؟؟؟؟؟
 
فسفسفت وتندمت، جواب تأسفت عليه
سألني احد الأشخاص بعد ان (نزلت شذر مذر) على الفضائية ومن يصطف بطابورها، ماذا تقول لمن يقدّم برنامج فيها؟ أجبته على السريع (مابيها شي) وبعد قليل وزنت كلامي وإذا به فراغ لا وزن له، حيث كان يفترض ان يكون جوابي لكل من يخدم هذه الفضائية مجاناً ان ينسحب من تلك الخدمة التي ستندم عليها كنيستنا يوماً ما، لأن ما لا نعرفه عن تلك الفضائية أخشاه جداً.
قبل ان اجيب كان لا بد ان امارس طقوس اللعبة (حدرة بدرة كلي عمي عد العشرة..وابدأ بالحساب قبل الجواب) وعليه اقدم اعتذاري واصحح قائلاً:
انصح من يستحق النصح ان يبعد خدماته عن تلك الفضائية غير الكلدانية والتي لم ولن تملكها كنيستنا في يوم من الأيام! وخلاف هذا الكلام باطل وظلالة (على كولة الربع).
طيب سؤال ابو الزوز، وماذا عن من تبرع لها؟ أجيب: يا لهم من مساكين
لدي الآن من اصناف الويسكي johnny walker (حنا الماشي) ثلاثة عشر نوع، وينقصني اغلاهم واسمه Johnnie Walker Blue Label King George، ولغلائه لو (اشتراني لن اشتريه) …ولو كانوا قد اشتروه لي بتلك الأموال التي تبرعوا بها لكسبوا ثواب اضعاف اضعاف ما حصلوا عليه، والمرحوم دائم الذكر بعائلته حنا الماشي على ما اقوله شهيد.

كلام مكفول، افضل من لسان معسول
لا اريد ان اسمي الأمور بمسمياتها، وكيف تتغير الأحول وتضاف صفات للتمويه والاعلام، ولنرضخ جدلاً للتسمية الجديدة بأضافة الكلدانية على فضائية المخلص، ولا اعتراض على دعمها أن كانت هي كما يشاع، لكن بعد ان تقدم وثائق تأكد:
-اسماء الجهة التي تملك المحطة وما هو الضمان لعدم اغلاقها في يومٍ ما
-السيرة الذاتية (العائلية والمهنية) لمن يملكها في الواجهة وما الضمان الذي قدمه لبقائها كلدانية
-او وثيقة تأكد بأن الفضائية كما يشاع تابعة للكنيسة الكلدانية
وخلاف ذلك ….باطل
ودعمها ….باطل
وتسميتها ….باطلة
والسكوت عن ذلك باطل الأباطيل لأن كل ما في الفضائية…..باطل
 
 
 ..

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!