أخبار العراق

قبيل ساعات من جلسة انتخاب رئيس البرلمان.. العيساوي يطرح 4 تعهدات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قبيل ساعات من جلسة انتخاب رئيس البرلمان.. العيساوي يطرح 4 تعهدات والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-17 15:16:23 . والان الى التفاصيل.

قدم عضو مجلس النواب والمرشح لرئاسة المجلس، سالم العيساوي، اليوم الجمعة، تعهداته بمواصلة تنفيذها في حال انتخابه رئيسا للبرلمان، وذلك قبل ساعات من الموعد المقرر للجلسة الحسمية.

وقال العيساوي في منشور على منصة “إكس”، تابعته السومرية، “لا شك أن الساعات المقبلة مهمة جدا، إذ ستشهد حسم التيار فيما يتعلق بمسألة انتخاب رئيس جديد للبرلمان”. مجلس النواب، حيث كانت الفترة الماضية شديدة الحساسية وفتحت مجالا واسعا للحوار بين كافة الشركاء. لقد وفرت مساحة للنقاش والنقاش ساهمت في بناء تصورات مهمة ومفيدة، وهي تمثل ثوابت والتزامات أتعهد لكم بحملها والمحافظة عليها إذا انتخبت رئيسا لمجلس النواب».

وأضاف، أن “التعهدات تتكون من أربع نقاط يجب على أي رئيس سلطة نيابية الالتزام بها، وهي التالية:

1- الحفاظ على وحدة العراق أرضاً وشعباً، وعدم السماح أو القبول أو التسامح مع أي مشاريع تهدد كيان البلاد تحت أي نوع من الذرائع أو المبررات أو الضغوط.

2- دعم الاستقرار السياسي والأمني ​​الذي تشهده بلادنا، والذي تحقق مؤخراً نتيجة التجارب والنضج، وبعد معاناة طويلة وعصر الخلافات والخلافات.

3- دعم متطلبات المرحلة الحالية بكافة التشريعات والمواقف، خاصة أنها مرحلة تركز وتهتم بالبناء والإعمار والتنمية بكافة أشكالها وخاصة الاقتصادية.

4- التأكيد على مكانة وأهمية دور مجلس النواب. كونه السلطة التي تمثل الشعب، وأهمية الممثل الذي يحمل المهمة على عاتقه، من خلال احترام النظام الداخلي للمجلس؛ وأن يؤدي عمله وفق ما نص عليه الدستور، وعدم تحويله إلى سلطة موازية أو شراكة عائلية أو إبادة حزبية لتوفير مصالح فئوية ضيقة”.

من المقرر أن يعقد مجلس النواب غدا السبت 18 مايو 2024 جلسة لانتخاب رئيس جديد لمجلس النواب.

 

قبيل ساعات من جلسة انتخاب رئيس البرلمان.. العيساوي يطرح 4 تعهدات

ملاحظة: هذا الخبر قبيل ساعات من جلسة انتخاب رئيس البرلمان.. العيساوي يطرح 4 تعهدات نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: قبيل ساعات من جلسة انتخاب رئيس البرلمان.. العيساوي يطرح 4 تعهدات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قبيل ساعات من جلسة انتخاب رئيس البرلمان.. العيساوي يطرح 4 تعهدات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!