أخبار العراق

الحكومة تلمس مؤشرات واضحة: الدولار الموازي سيتساوى مع الرسمي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحكومة تلمس مؤشرات واضحة: الدولار الموازي سيتساوى مع الرسمي  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادأكد مظهر محمد صالح المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، اليوم السبت (25 آيار 2024)، قرب تطابق سعر صرف الدولار في السوق الموازية مع السعر الرسمي، بالتزامن مع ارتفاع قدرات المصارف على تلبية المتطلبات.وقال صالح في تصريح صحفي تابعته “بغداد اليوم”، إن “سعر الدولار سيكون 1320ديناراً خلال الأيام المقبلة”، مبينا ان “العوامل المهمة التي تعمل على انخفاض قيمة الدولار الامريكي ازاء الدينار العراقي في السوق الموازي للصرف ستبقى تتمحور على متغيرين مهمين، أولهما هو ارتفاع قدرات المصارف العاملة على الامتثال لقواعد التحويل الخارجي”.واوضح أن “المؤشرات تشهد صعودا تراكمياً ارتفعت بموجبه نسبة الطلبات المرغوبة والمنفذة من العملة الأجنبية لمصلحة تمويل التجارة الخارجية للقطاع الخاص عبر منافذ التحويل الرسمية والتي زادت على 85٪”.ومنذ مايزيد عن الشهرين استقرت اسعار صرف الدولار امام الدينار العراقي حول الـ145 الف دينار لكل 100 دولار، بعد ان كان يتراوح بين 155 و 160 الف دينار لكل 100 دولار، فيما تزامن انخفاض سعر الصرف مع ارتفاع كمية مبيعات البنك المركزي من الدولار.

 

الحكومة تلمس مؤشرات واضحة: الدولار الموازي سيتساوى مع الرسمي

ملاحظة: هذا الخبر الحكومة تلمس مؤشرات واضحة: الدولار الموازي سيتساوى مع الرسمي نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الحكومة تلمس مؤشرات واضحة: الدولار الموازي سيتساوى مع الرسمي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحكومة تلمس مؤشرات واضحة: الدولار الموازي سيتساوى مع الرسمي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!