اخبار الرياضة

ريال مدريد ومانشستر سيتي.. كلاسيكو أوروبا الحديث

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ريال مدريد ومانشستر سيتي.. كلاسيكو أوروبا الحديث  . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز- رياضية

وتستعد القارة العجوز لمواجهة متكررة في السنوات الأخيرة بين مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ملعب سانتياغو برنابيو، معقل ريال مدريد، مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي يوم الثلاثاء، على أن يلتقي الفريقان بعدها بثمانية أيام في مباراة الإياب على ملعب الاتحاد، معقل مانشستر سيتي.

تجمع مباراة مان سيتي والميرينجو بين آخر بطلين لدوري أبطال أوروبا، السيتيزن، بطل 2023، وبطل 2022، ريال مدريد.

وتوج الفريقان في المناسبتين بعد أن تغلبا على عقبة الآخر في الدور نصف النهائي، حيث توج ريال مدريد أولا ثم مانشستر سيتي.

*ريال مدريد ومانشستر سيتي.. مواجهة متكررة
وأصبحت مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد متكررة في دوري أبطال أوروبا في السنوات الأخيرة، حيث ستكون مواجهة 2024 هي الخامسة في آخر 10 سنوات.

البداية كانت في نصف نهائي نسخة 2016، عندما فاز ريال مدريد بهدف نظيف في مجموع المباراتين.

ورد مانشستر سيتي في نسخة 2020 من دور الستة عشر، عندما فاز مرتين بنتيجة 2-1، في إسبانيا وإنجلترا.

لكن ريال مدريد حقق الانتصار الأشهر في لقاءي الفريقين في نصف نهائي نسخة 2022 عندما حول تأخره 0-2 في مجموع المباراتين ليفوز 3-2 بعد الوقت الإضافي، مع 3 أهداف جاءت في الدقيقتين 90 و90+1 ثم الدقيقة الخامسة من الوقت الإضافي الأول.

استعاد الفريق هيبته أمام الفريق الملكي الموسم الماضي بفوزه في نصف النهائي بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين ليعلن عن نفسه كأقوى فريق في أوروبا.

أعلى قيمة سوقية في العالم
ويعتبر مانشستر سيتي وريال مدريد من بين أفضل 3 أندية من حيث القيمة السوقية في العالم، حيث يتصدر السيتيزن الترتيب بقائمة بقيمة مليار و270 مليون يورو.

بينما يأتي ريال مدريد ثالثا بقائمة بقيمة 1.4 مليار يورو، خلف آرسنال ثانيا (1 مليار و12 مليون يورو).

وفيما يتعلق بأغلى اللاعبين في العالم من حيث القيمة السوقية، فإن المركز الأول يذهب إلى النرويجي إيرلينج هالاند من السيتي، والإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب ريال مدريد، وكيليان مبابي، المهاجم الفرنسي من باريس سان جيرمان، بـ 180 مليون يورو شهريًا. لاعب.

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي.. كلاسيكو أوروبا الحديث

ملاحظة: هذا الخبر ريال مدريد ومانشستر سيتي.. كلاسيكو أوروبا الحديث نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ريال مدريد ومانشستر سيتي.. كلاسيكو أوروبا الحديث

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ريال مدريد ومانشستر سيتي.. كلاسيكو أوروبا الحديث . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!