اخبار منوعة

ريال مدريد ضد برشلونة.. 4 معارك رئيسية قد تحسم “الكلاسيكو” | رياضة تريند – Trends

ريال مدريد ضد برشلونة.. 4 معارك رئيسية قد تحسم “الكلاسيكو” | رياضة :

21/04/2024-|آخر تحديث: 21/04/202407:03 مساءً (بتوقيت مكة)

يمكن لريال مدريد أن يخطو خطوة كبيرة نحو لقب آخر للدوري الإسباني، لكن سيتعين عليه التغلب على غريمه اللدود برشلونة في الكلاسيكو الليلة.

ويتصدر ريال مدريد بقيادة المدرب كارلو أنشيلوتي الترتيب حاليا بفارق 8 نقاط عن برشلونة الوصيف، لكن الهزيمة على ملعب سانتياغو برنابيو اليوم قد تقلل الفارق إلى 5 نقاط مع تبقي 6 مباريات.

ولذلك يسعى الفريق الكتالوني إلى ممارسة ضغط كبير على فريق العاصمة، ومحاولة تحقيق الفوز في المواجهة التي تتضمن معارك كبيرة قد تكون مفتاح الحسم في البرنابيو.

هذه 4 معارك رئيسية قد تكون حاسمة في الكلاسيكو:

فينيسيوس جونيور ضد رونالدو أراوخو

شهد الأسبوع الماضي حظوظاً متباينة لريال مدريد وبرشلونة، حيث حجز الأول مكانه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما انسحب الأخير من المنافسة بعد الخسارة أمام باريس سان جيرمان 1-4، وكان رونالد أراوخو مسؤول إلى حد كبير عن إقصاء برشلونة.

وحصل المدافع الأوروغوياني على بطاقة حمراء مستحقة كلفت فريقه غاليا وجعلته موضع انتقادات من زميله إيلكاي غوندوغان بعد المباراة.

الليلة في الكلاسيكو، سيواجه أراوخو مهمة صعبة أمام المتألق فينيسيوس جونيور، الذي سيحاول من خلال لعبه المباشر استغلال أخطاء أراوخو.

وبالنظر إلى أنه سجل ثلاثية ضد برشلونة في وقت سابق من هذا الموسم، فمن المؤكد أن فينيسيوس سيتطلع الليلة إلى تقويض ثقة دفاع برشلونة قدر الإمكان.

أراوخو (يمين) سيواجه مهمة صعبة أمام المتألق فينيسيوس جونيور (الفرنسي)

فيرلاند ميندي vs الأمين جمال

على الرغم من أن عمره 16 عامًا فقط، إلا أن الأمين جمال يعد بالفعل جزءًا لا يتجزأ من فريق برشلونة. أصبح المراهق المخادع الآن صانعًا رئيسيًا لفريق تشافي وستجعله سرعته الفائقة يمثل تهديدًا قويًا لخط دفاع ريال مدريد يوم الأحد.

الرجل المكلف بإحاطة المهاجم الشاب سيكون الظهير الأيسر فيرلاند ميندي، الذي يعتمد عليه أنشيلوتي خلال التعيينات الكبرى لكرة القدم.

في منتصف الأسبوع، اضطر الفرنسي للعب 120 دقيقة مع مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي نقطة قد يهدف جمال إلى استغلالها للتفوق في معركته المزدوجة القادمة.

بسرعته القصوى يشكل جمال (وسط) تهديدا قويا لخط دفاع ريال مدريد (الفرنسية)

جود بيلينجهام ضد إيلكاي جوندوجان

كان بيلينجهام عاملاً حاسماً في أول كلاسيكو له هذا الموسم في أكتوبر، وقادت ثنائيته المذهلة ريال مدريد للفوز 2-1 في الجولة 11 من الدوري الأسباني. ومن المتوقع أن يلعب الإنجليزي دورًا كبيرًا في ربط الهجوم وخط الوسط، كما أنه يتطلع إلى الاستفادة من ذلك. برشلونة ليس لديه لاعب خط وسط دفاعي تقليدي.

لن يتعين على جوندوجان فقط العمل كصانع ألعاب لبرشلونة والقيام بانطلاقات جيدة، ولكن سيتعين عليه مراقبة بيلينجهام دفاعيًا عن كثب أيضًا، خاصة مع عدم وجود لاعب متاح لمراقبة نجم ريال مدريد.

بيلينجهام (يسار) يلعب دورا كبيرا في ربط الهجوم وخط الوسط في ريال مدريد (وكالة الأناضول)

توني كروس ضد بيدري

ستكون هناك معركة بين اثنين من أفضل التمريرات في البرنابيو، حيث تصطدم خبرة وتجربة توني كروس لاعب ريال مدريد بحيوية وموهبة الشاب بيدري لاعب برشلونة. سيكون كلا اللاعبين أساسيين في خلق الفرص لفريقيهما، لكنها قد تكون معركة لا يمكن أن يفوز بها سوى لاعب واحد.

يتمتع كل من كروس وبيدري برؤية واسعة وقدرة على فتح دفاعات الخصم، وقد تكون السيطرة على سير المباراة في خط الوسط حاسمة الليلة.

يتمتع كل من كروس (يمين) وبيدري برؤية واسعة في الملعب وقدرة على فتح دفاعات الخصم (غيتي)

ملاحظة: هذا الخبر ريال مدريد ضد برشلونة.. 4 معارك رئيسية قد تحسم “الكلاسيكو” | رياضة تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!