اخبار منوعة

في ذكرى ميلاده.. “الفريق مرتجي” رجل الحرب والرياضة ورئيس الأهلي المنقذ تريند – Trends

في ذكرى ميلاده.. “الفريق مرتجي” رجل الحرب والرياضة ورئيس الأهلي المنقذ :
تابع آخر الأخبار عبر التطبيق

تحل اليوم الأحد، ذكرى ميلاد الفريق عبد المحسن مرتجى، أحد الأساطير في تاريخ النادي الأهلي، والرمز والرئيس السابق للقلعة الحمراء، والذي لُقب بـ”رجل الحرب والحرب”. كرة القدم.” ولد في 5 مايو 1916 وهو والد المهندس خالد مرتجى أمين صندوق مجلس الإدارة الحالي.

وتولى الفريق مرتجى رئاسة النادي الأهلي لفترتين، الأولى من عام 1965 إلى عام 1967، بتكليف رسمي من الرئيس جمال عبد الناصر وقرار من المشير عبد الحكيم عامر. والثاني كان من 1972 إلى 1980 بالانتخاب، وهي الفترة التي شهدت العديد من النجاحات والإنجازات على كافة الأصعدة، منها فوز النادي الأهلي بلقب الدوري الممتاز 5 مرات وبطولة كأس مصر 3 مرات، وكان الرئيس التاسع للنادي. – النادي الاهلي .

تخرج الفريق عبد المحسن مرتجى من الكلية الحربية عام 1937، وتدرج في الرتب حتى وصل إلى قيادة اللواء السادس مستقل بالقنطرة شرق برتبة عميد. كما تولى رئاسة هيئة تدريب الجيش ولقب برجل الحرب وكرة القدم.

تولى الفريق عبد المحسن مرتجى قيادة القوات العربية في اليمن خلال الفترة من 1963 إلى 1965. وحصل على نجمة الشرف العسكرية خلال حرب اليمن في أبريل من عام 1964، ثم تولى قيادة القوات البرية قبل أن يعود مرة أخرى إلى اليمن في 1966.

وكان الفريق مرتجي قائداً للجبهة الشرقية في حرب 1967. شارك في عدة حروب ويعتبر من أبرز قادة القوات البرية.

واشتهر الفريق مرتجى بحبه للنادي الأهلي، وكانت له عبارة شهيرة يرددها دائما “عظمة مصر تجدها في النادي الأهلي”. واشتهر بحزمه وحسمه وحفاظه على مبادئ وتقاليد القلعة الحمراء. وظل يردد هذه العبارة الشهيرة داخل أسوار النادي حتى آخر أيامه محبا للكيان ومتبعا لمبادئ القلعة الحمراء حتى وفاته. يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2013 عن عمر يناهز 97 عاما.

ملاحظة: هذا الخبر في ذكرى ميلاده.. “الفريق مرتجي” رجل الحرب والرياضة ورئيس الأهلي المنقذ تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!