اخبار منوعة

دعاء العشر الأواخر من رمضان وليلة القدر.. اللهم اغسلني من الذنوب – أخبار مصر تريند – Trends

دعاء العشر الأواخر من رمضان وليلة القدر.. اللهم اغسلني من الذنوب – أخبار مصر :

مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يكثر الصائمون من الأدعية، خاصة وأن ليلة القدر تقع في هذه الأيام الأخيرة من الشهر الكريم، فيقوم بعضهم بترديد أدعية العشر الأواخر أيام رمضان.

دعاء العشر الأواخر من رمضان

ليس هناك صيغة ثابتة أو منفردة لدعاء العشر الأواخر من رمضان أو ليلة القدر، إلا أن العبد يستطيع أن يدعو بما شاء أو يرجو، خاصة أن الدعاء عبادة مستحبة، كما قال الدكتور شوقي وقال علام مفتي الجمهورية، على الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية.

دعاء العشر الأواخر من رمضان وليلة القدر

يكرر بعض الناس الصيغ التالية في أدعية العشر الأواخر من رمضان وليلة القدر:

“اللهم ارزقني نصيباً من كل خير تنعم علي به بكرمك يا أكرم الأكرمين، وأذقني حلاوة ذكرك وتعبير شكرك، واحفظني فيه بعصمتك” يا أرحم الراحمين”. الرحمن الرحيم، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين المطيعين، المستغفرين والمقربين إليك. اللهم اجعلني من المتوكلين عليك، الفائزين عندك، واصرفني عن أسباب سخطك. اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيقه يا هادي الضالين.

“اللهم اغسلني من الذنوب، وطهرني من العيوب، وامتحن قلبي بتقوى القلوب. أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يضرك، وأسألك التوفيق فيه حتى أطيعك ولا أعصيك. اجعلني يا رب محبًا لأوليائك، معاديًا لأعدائك، مهتديًا فيه بسنة خاتم أنبيائك.

“اللهم اجعلني فيها هادياً إلى رضوانك، ولا تجعل فيها للشيطان سبيلاً، واجعل لي الجنة نزلاً ومستقراً. “اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل عليه بركاتك، ووفقني فيه لبلوغ ما يرضيك”.

صلاة ليلة القدر

يقول البعض في دعاء العشر الأواخر من رمضان وليلة القدر ما يلي:

“اللهم هذه العشر الأواخر من رمضان، ونسألك أن لا تحرمنا أجر ليلة القدر، وأن تجعلنا ممن اعتقت رقابك من النار”.

“اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي أفضل ما قسمت، واختم لي في حكمك خير ما ختمت، واختم لي السعادة فيما ختمت، وافتح لي فيه باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك ومن أطاعك، ولا تمنعه ​​عني، وارزقني رزقاً ترزقنيه. من رزقك.” «الطيب والحلال».

“اللهم إنا نسألك في هذه الأيام المباركة أن لا شماتة أعدائنا بأصلنا، وأن تجعل القرآن العظيم شفاءنا ودوائنا، فإنا نحن المرضى وأنت الشافي، أنت ثقتنا وأملنا. “اللهم اجعل حسن ظننا بك شفاءنا.”

“اللهم اجعلنا في العشر الأواخر من رمضان ممن نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم وحرمتهم على النار وكتبت لهم ولنا ولمن نحب الجنة”.

“اللهم اغفر لنا في هذه الليلة المباركة من الليالي العشر المباركة جميع الذنوب المقبرة، واغفر لنا الذنوب التي تغير النعمة، واغفر لنا الذنوب التي تسبب الندامة، واغفر لنا الذنوب التي تجلب البلاء، واغفر لنا الذنوب الذي يقطع الرجاء، واغفر لنا الذنوب التي تبطل الرجاء. صلي واغفر لنا الذنوب التي تكشف الغطاء.”

ملاحظة: هذا الخبر دعاء العشر الأواخر من رمضان وليلة القدر.. اللهم اغسلني من الذنوب – أخبار مصر تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!