اخبار منوعة

اتحاد الجزائر يغادر ملعب «بركان» دون اللعب في نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية تريند – Trends

اتحاد الجزائر يغادر ملعب «بركان» دون اللعب في نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية :

شخصية العين القوية قادته إلى نهائي دوري أبطال آسيا

بعد ما يقرب من عقدين من الزمن على فوزه بلقب دوري أبطال آسيا في كرة القدم، يتسلح العين الإماراتي بشخصيته القوية للعودة إلى النهائي، حيث سيلتقي يوكوهاما مارينوس الياباني الشهر المقبل، بحسب ما قال نجمه السابق سلطان وقال رشيد لوكالة فرانس برس.

وتجاوز العين إخفاقه المحلي هذا الموسم ووصل إلى النهائي على حساب الهلال السعودي في نصف النهائي (فاز 4-2 ذهاباً على أرضه ثم خسر 1-2 في الإياب الثلاثاء)، معززاً قوته. آماله في الحصول على لقب ثانٍ في بطولته المفضلة بعد نسخة 2003.

وسيلعب يومي 11 و25 مايو في الفاينال فور بعد أعوام 2003 و2005 و2016.

وكان العين قد أهدى الإمارات لقبها القاري الوحيد قبل 21 عاماً، بفوزه على التايلاندي تيرو ساسانا في النهائي (2-0 و0-1). ثم فشل في نهائي نسختي 2005 و2016 أمام الاتحاد السعودي (1-1 و2-4) وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي. (1-2 و1-1) على التوالي.

ويقول راشد الذي اختاره الاتحاد الآسيوي عام 2018 كأحد أساطير البطولة: «العين دائماً له حضور قوي في دوري أبطال آسيا، لذا وصوله إلى الفاينال فور ليس صدفة، والأمر له علاقة بالتراث والتاريخ.”

ويعتبر راشد (47 عاماً) أحد أبرز لاعبي العين الذين عاشوا أجواء الإنجاز والفشل الآسيوي، بعد أن كان من الجيل الذهبي الذي حقق اللقب عام 2003 قبل أن يفشل في تكراره بعد عامين.

وتابع لاعب الفريق السابق والملقب بـ”الزعيم” لامتلاكه الرقم القياسي لعدد ألقاب الدوري الإماراتي (14 مرة)، أن “تشكيلة العين الحالية قادرة على تكرار إنجاز 2003، عندما تتأهل”. للنهائي على حساب فريقين سعوديين يضمان أسماء عالمية مثل النصر والهلال، من حقك أن تحلم». بالفوز باللقب.”

مدرب العين نجح في تحويل المغربي سفيان رحيمي من جناح إلى قلب هجوم (فرانس برس)

وعاد العين، الذي شارك في بطولته المفضلة 17 مرة منذ عام 2003، إلى دوري أبطال آسيا بعد غيابه عن نسختين متتاليتين. وتأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2016 على حساب النصر بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد فوزه عليه ذهاباً 1-0 ثم إياباً بركلات الترجيح 3- 1 بعد خسارته في الوقتين الأصلي والإضافي 3-4.

ولعب العين أمام الهلال وهو ليس المرشح الأول للتأهل. وقبل خوض مباراة الذهاب في الدور نصف النهائي، كان قد فاز مرة واحدة فقط في 5 مباريات خاضها في جميع المسابقات، ليتراجع إلى المركز الثالث في الدوري بفارق 15 نقطة عن الوصل المتصدر، وودع كأس الإمارات بعد خسارة. خسارة مفاجئة أمام اتحاد كلباء.

لكن الزعيم خالف كل التوقعات بفوزه على الهلال ذهابا 4-2، بعد تقدمه بثلاثة أهداف في أول 38 دقيقة.

ويرى راشد أن «شخصية العين القوية هي التي تصنع الفارق، وأي لاعب في الفريق يقدم مستوى مختلف عندما ينافس في دوري أبطال آسيا، لذلك أقول إن الأمر يتعلق بإرث العين وتاريخه القاري». بطولة.”

ولم تقتصر الصعوبات التي تعرض لها العين على النتائج فقط، إذ خاض مبارياته الأربع مع النصر والهلال في ظل غياب هدافه التوجولي لابا كودجو بسبب الإصابة.

ويحسب له أن مدربه الأرجنتيني هيرنان كريسبو، عرف كيف يتعامل مع غياب كودجو المؤثر، بتحويل المغربي سفيان رحيمي من الجناح إلى وسط الهجوم، لينجح في تسجيل 6 أهداف من أصل 9 لفريقه أمام الاثنين. الفرق السعودية .

إيريك يحتفل بتسجيل هدف العين الوحيد في إياب نصف النهائي (رويترز)

ويؤكد راشد أن «تعامل كريسبو مع المباريات الأخيرة كان ممتازاً، وبالإضافة إلى براعته في تنفيذ الخطط الفنية التي تتوافق مع قوة الهلال والنصر، فقد لعب على الجانب النفسي وحفز اللاعبين بشكل مثالي». وهو ما ظهر بوضوح خلال تصريحاته”.

وتابع: “رحيمي وكودجو ثنائي مهم للعين، لكن غياب الأخير للإصابة أجبر على تغيير طريقة اللعب، ونجح أمام النصر، لذلك لم يرغب كريسبو في تغييره أمام الهلال”. “

وأكد راشد للاعبي العين أنه لا يوجد أجمل من «الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا». أحتفظ بميدالية لقب 2003 في مكان خاص في منزلي، وكلما وقعت عيني عليها أشعر بالفخر والفخر”.

وجاء إنجاز العين في الوقت المناسب لكرة القدم الإماراتية التي عانت في السنوات الأخيرة على صعيد المشاركات الخارجية، والتي كان آخرها توديع المنتخب الأولمبي لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً المقامة حالياً في قطر في النسخة الأولى. الجولة بعد 3 هزائم.

وقال الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات: «العين سفير كرة القدم الإماراتية ورمز مجدها، وتأهله إلى النهائي يشعرنا بالفخر». وأكد أن «العين وجماهيره أظهروا إرادة لا تنضب وقوة يصعب التغلب عليها».

ملاحظة: هذا الخبر اتحاد الجزائر يغادر ملعب «بركان» دون اللعب في نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!