اخبار منوعة

متى ليلة القدر 2024 في السعودية؟.. «تحروها في العشر الأواخر من رمضان» – أخبار العالم تريند – Trends

متى ليلة القدر 2024 في السعودية؟.. «تحروها في العشر الأواخر من رمضان» – أخبار العالم :

“”اذكروا الله في أيام معدودات” كلمات قالها الله عز وجل في كتابه العزيز عن شهر رمضان المبارك، والذي مر سريعا حتى كنا على أعتاب العشر الأواخر منه، مما جعل الكثير يتساءلون متى تكون ليلة القدر” -القدر 2024 في السعودية؟ وذلك لقضاء تلك الليلة في الصلاة وقراءة القرآن، بالإضافة إلى دعاء الرب بالدعاء، كما قال الله تعالى عنها: “ليلة القدر خير من ألف شهر”.

متى تكون ليلة القدر 2024 في السعودية؟

أجاب الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على سؤال: متى تكون ليلة القدر 2024 في السعودية؟ وذكر في خطبته أن هذه الليلة المباركة ستكون من الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر الفرقان المبارك، مما يحتم على كل مسلم أن يجتهد لينال ثواب هذه الهدية التي وهبها الله له. إلى عباده المسلمين.

بدأ المسلمون في السعودية صيام شهر رمضان المبارك يوم الاثنين 11 مارس، وبالتالي ستكون ليلة القدر التي تصادف إحدى الليالي الوترية من الليالي العشر الأخيرة في السعودية على النحو التالي:

هناك خمسة احتمالات لتلك الليلة. الأولى هي ليلة الحادي والعشرين، أي أنها ستكون يوم السبت العشرين من رمضان، من غروب الشمس حتى فجر يوم الأحد. والثانية تكون من ليلة الثالث والعشرين من غروب شمس يوم الاثنين المقبل وحتى فجر يوم الثلاثاء. أما الليلة الثالثة فهي ليلة الخامس والعشرين من غروب شمس يوم الأربعاء حتى فجر يوم الخميس.

والاحتمال الرابع سيكون ليلة 27 من غروب شمس يوم الجمعة المقبل وحتى فجر يوم السبت. أما الليلة الوترية الأخيرة، فهي ليلة 29 رمضان، من غروب الشمس يوم الأحد 7 أبريل، حتى فجر يوم الاثنين.

موعد عيد الفطر 1445 في السعودية

بعد انتهاء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يحل علينا عيد الفطر المبارك، الذي يصادف يوم الأربعاء 10 إبريل حسب تقويم المملكة العربية السعودية، فيما يتجلى هلال شهر رمضان المبارك. سوف تتم رؤية شهر شوال المبارك يوم الاثنين 8 إبريل.

ملاحظة: هذا الخبر متى ليلة القدر 2024 في السعودية؟.. «تحروها في العشر الأواخر من رمضان» – أخبار العالم تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!