اخبار عربية وعالمية

اميركا طلبت من الدوحة طرد قادة ح*ما*س

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اميركا طلبت من الدوحة طرد قادة ح*ما*س  . والان الى التفاصيل.

وزعمت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مسؤول أميركي أن الولايات المتحدة أبلغت قطر أنه يتعين عليها طرد قادة ح*ما*س من الإمارة إذا استمرت الحركة في رفض التوصل إلى وقف إطلاق النار مع إس*رائي*ل والتعامل مع الرهائن الذين تحتجزهم.

وزعم المصدر الإعلامي الأمريكي أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سلم هذا الطلب إلى نظيره القطري في أبريل الماضي. وأشارت الصحيفة نقلا عن مسؤولين، إلى أن قطر كانت تتوقع الطلب منذ أشهر، لكن هذه التوقعات زادت حدة في الأسابيع الأخيرة وسط تزايد الإحباط من جانب الولايات المتحدة بسبب الفشل في التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غ*ز*ة.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة ح*ما*س، إسماعيل هنية، قد عاد مؤخراً إلى الدوحة بعد غياب دام 14 يوماً في تركيا، وهو ما اعتبره مراقبون تمهيداً للبقاء في أنقرة رداً على قرار محتمل من الدوحة. ونصح المسؤولون القطريون قادة ح*ما*س بضرورة وضع خطة احتياطية إذا اضطروا إلى المغادرة. .

وأعلنت حركة ح*ما*س أن “حركة ح*ما*س وقوى المقاومة ا*لفلس*طينية عازمة على إنضاج الاتفاق بما يحقق مطالب شعبنا بوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وإعادة النازحين، وإغاثة شعبنا”. والبدء في إعادة الإعمار وإتمام صفقة التبادل الجادة”.

وينتظر الوسطاء، الولايات المتحدة ومصر وقطر، رد ح*ما*س على الاقتراح الإ*سر*ائي*لي الذي يتضمن وقف إطلاق النار في غ*ز*ة لمدة 40 يوما وتبادل عشرات الرهائن مع عدد أكبر من المعتقلين الفلسطينيين. وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة ح*ما*س، إسماعيل هنية، الخميس، على “الروح الإيجابية” التي تحيط بدراسة الاقتراح.

 

اميركا طلبت من الدوحة طرد قادة ح*ما*س

ملاحظة: هذا الخبر اميركا طلبت من الدوحة طرد قادة ح*ما*س نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!