تقنية في “قفص” تحمي السائق من خطر الجوال أثناء القيادة

اخبار منوعة – تقنية في “قفص” تحمي السائق من خطر الجوال أثناء القيادة

تقنية في “قفص” تحمي السائق من خطر الجوال أثناء القيادة

جدة – عين اليوم

أوجدت شركة نيسان للسيارات حلال لمشكلة استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، أسمته “نيسان سيجنال شيلد” (Nissan Signal Shield)، وهو في الأساس عبارة عن قفص “فاراداي” للهاتف، وهو هيكل مصنوع من مادة موصلة يستخدم لعزل ما بداخله عن المؤثرات الكهرومغناطيسية، والمؤثرات الكهربائية الخارجية “التي تتضمن واي فاي، وتقنية بلوتوث والإشارات الخلوية”.

وتبقي هذه التقنية هاتف المستخدم في وضعية الصامت، حيث تمنع جميع الإشارات الكهرومغناطيسية سواء الصادرة من الهاتف أو القادمة من الخارج، إلى أن يتم إخراجه من القفص. ولا تزال هذه التكنولوجيا الحديثة في مرحلة النموذج المبدئي، مركبة في سيارات “نيسان جوك”، لكنها قد تصبح حقيقة واقعة بسهولة.

وكشفت “نيسان” أن 18% من السائقين الذين تم اختبار الجهاز لديهم توقفوا عن استخدام هواتفهم أثناء القيادة، وتقول الشركة إن الجهاز يساعد على مزيد من السيطرة على المقود ويجعل السائقين في مأمن مما قد يسببه الانشغال بالهواتف الذكية. وتشير الشركة إلى أنه بالإمكان التمتع بخدمات الترفيه التي توصل بالسيارة عن طريق الهاتف، لكن المستخدم لن يتلقى مكالمات أو رسائل نصية قط.

ولا تعد “نيسان” الشركة الأولى التي تحاول معالجة مشكلة الهواتف الذكية أثناء القيادة، ففي الأسبوع الماضي أطلقت “سامسونج” تطبيقا “يخضع حاليا للاختبار في هولندا”، يجيب تلقائيا على الرسائل النصية أثناء القيادة.

 

الخبر كما ورد من المصدر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!