اخبار عربية وعالمية

الولايات المتحدة تُؤكد أن إس*رائي*ل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها

ورغم تأكيد الولايات المتحدة مراراً استمرار دعمها لإس*رائي*ل رغم الخلافات الأخيرة بين رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو والرئيس الأميركي جو بايدن، إلا أن تل أبيب لم تحصل على كل الأسلحة التي طلبتها.

وأوضح الجنرال تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، أن إس*رائي*ل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها، لأن بعضها قد يؤثر على جاهزية الجيش الأمريكي، وهناك حدود لقدراته.

وقال براون في كلمة ألقاها خلال فعالية استضافتها مجموعة كتاب الدفاع أمس الخميس، بحسب ما نقلت رويترز، “على الرغم من أننا ندعمهم بالإمكانات، إلا أنهم لم يحصلوا على كل ما طلبوه”.
ما هو السبب؟

وأضاف أن “السبب هو أن الجانب الإ*سر*ائي*لي طلب أشياء لا يملك الجيش حاليا القدرة على توفيرها أو لا ترغب الدولة في توفيرها الآن”.

وأوضح متحدث باسم براون في وقت لاحق أن تصريحاته تشير إلى “ممارسة معتادة قبل تقديم المساعدات العسكرية لأي من حلفاء أمريكا وشركائها”. وأضاف الكابتن البحري جريل دورسي في بيان: “نقوم بتقييم المخزونات الأمريكية وأي تأثير محتمل على استعدادنا لتحديد قدرتنا على تقديم المساعدة المطلوبة”.

إلى ذلك، أكد أنه “لن يكون هناك أي تغيير في السياسة الأمريكية، مشددا على أن بلاده مستمرة في تقديم المساعدة الأمنية لحليفتها إس*رائي*ل خلال دفاعها ضد ح*ما*س”، على حد قوله.

وجاءت هذه التصريحات بعد لقاء وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، مع وزير الدفاع الإ*سر*ائي*لي، يوآف غالانت، في واشنطن مطلع الأسبوع الجاري.

في حين أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنها بحثت المساعدة الأمنية لإس*رائي*ل.

وأثار الهجوم الإ*سر*ائي*لي على قطاع غ*ز*ة، وارتفاع عدد الق*ت*لى من المدنيين الفلسطينيين إلى أكثر من 32 ألفاً، معارضة واسعة داخل الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه بايدن، ما دفع الآلاف إلى اختيار “غير الملتزمين” على ورقة الاقتراع للانتخابات التمهيدية. التي أجراها الحزب لاختيار مرشحه للرئاسة. في الآونة الأخيرة.

يشار إلى أن واشنطن تقدم مساعدات عسكرية سنوية بقيمة 3.8 مليار دولار لإس*رائي*ل، حليفتها القديمة.

وكثيرا ما تسرع الولايات المتحدة في تسليم الدفاعات الجوية والذخائر إلى إس*رائي*ل، لكن بعض الديمقراطيين ومجموعات من العرب الأميركيين انتقدوا مؤخرا دعم إدارة بايدن المستمر لتل أبيب، والذي يقولون إنه منحها شعورا بالإفلات من العقاب.

قد تكون أيضا مهتما ب:

وزير الخارجية البريطاني يؤكد لنتنياهو ضرورة حل الدولتين

الكنيست يصوت لصالح نتنياهو في اقتراح “حجب الثقة”.

الولايات المتحدة تُؤكد أن إس*رائي*ل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها

ملاحظة: هذا الخبر الولايات المتحدة تُؤكد أن إس*رائي*ل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الولايات المتحدة تُؤكد أن إس*رائي*ل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الولايات المتحدة تُؤكد أن إس*رائي*ل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!