العروض العربية تتصدر اليوم الرابع لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

العروض العربية تتصدر اليوم الرابع لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

تتواصل فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته التاسعة والعشرين ، لليوم الرابع المقبل ، حيث تتواصل العروض المسرحية للشباب ، ويقام عدد من الندوات التي تناقش أفكار المسرح ومنها ندوة ” قوة التكنولوجيا على الأداء المسرحي “، وكذلك ورشة عمل مدرب المسرح الأجنبي دومين شامبين ، صباح الأحد.

يتضمن جدول العروض المسرحية التجريبية ليوم الأحد 4 أغسطس حالة من النشاط الفني الذي نظمته إدارة المهرجان ، حيث يقدم عرض “الكوميديا ​​الإلهية” في تمام الساعة 7 مساءً ، بالإضافة إلى العرض الكويتي “العمود السادس”. برنامج “شطارة” للشباب المغربي ، وعرض الحوارات والثورة بين الماضي والحاضر.

في وقت سابق ، انطلق مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ، مطلع سبتمبر ، مساء الخميس ، بحضور مجموعة من الشخصيات العامة في المجتمع ، وعلى رأسهم وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني ، ورئيس المهرجان د.جمال ياقوت. والمخرج خالد جلال.

شهد الانطلاقة الأولى لمهرجان المسرح التجريبي في دورته التاسعة والعشرين تكريم العديد من الشخصيات البارزة في مجال الفنون المسرحية ، الذين قدموا من العديد من الدول العربية ، أبرزها المغرب وتونس والكويت والسعودية وتونس وكندا ، حيث قال تكريم الدكتور كمال عيد من رواد المسرح العربي والمخرجة انتصار عبد الفتاح. الحائز على جوائز محلية وعالمية في الفنون المسرحية ، وكذلك الكاتب السعودي فهد رضا الحارثي ، والمخرج التونسي أنور الشافعي ، والمخرج والمؤلف الكندي دومينيك شامبين ، الذي يشارك في تدريب الشباب المسرحي المصري. دار الأوبرا.

كما شارك في المهرجان هذا العام 55 عرضًا أجنبيًا و 90 عرضًا عربيًا و 58 عرضًا مصريًا بإجمالي 203 عرضًا مسرحيًا.

وشكلت لجنة مشاهدة المشاركة الأجنبية المخرج عصام السيد والمخرج والمصور عمر المعتز بالله والناقد خالد رسلان والناقد باسم عادل. اختارت اللجنة العروض “WRONGLAND” من اليونان ، و “The Last 15 Seconds” من كندا ، و “White Light” من سويسرا ، و “TheWomen Soccer Players” من المكسيك ، و “Robot” من إسبانيا وبولندا ، و “Dust Circus” من البرازيل ، “التكافل” من بولندا.

 

قراءة الموضوع
العروض العربية تتصدر اليوم الرابع لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي كما ورد من
مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!