اخبار منوعة

الترجي التونسي والأهلي المصري يغازلان نهائي أبطال أفريقيا | تريند – Trends

الترجي التونسي والأهلي المصري يغازلان نهائي أبطال أفريقيا | :

تونس – يتطلع العملاق التونسي الترجي، الباحث عن اللقب الخامس في المسابقة، إلى تخطي عقبة صن داونز للتأهل إلى الدور النهائي في دوري أبطال أفريقيا، وبالتالي ضمان التأهل لمسابقة كأس العالم للأندية بنسبة كبيرة. . ويملك شيخ الأندية التونسية أسبقية معنوية على منافسه الجنوب إفريقي، حيث انتصر عليه في 3 مناسبات فيما تعرض لهزيمة واحدة فيما انتهت 3 مباريات بالتعادل. كما نجح فريق “باب سويقة” في كسر السلسلة الوردية لنادي صن داونز، حيث ألحق به الهزيمة الأولى. بعد 21 مباراة متتالية دون خسارة في جميع المسابقات.

ويعد لاعب الوسط البرازيلي يان ساس، البالغ من العمر 26 عاماً، من أبرز اللاعبين الذين ساهموا في إنجاز الفريق ووصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، خاصة في فوزه على صن داونز الجنوب أفريقي، حيث شارك في أغلب المباريات وقدم مستويات ممتازة للغاية، بحسب أغلب المتابعين، وإحصائيًا، شارك اللاعب البرازيلي في 26 مباراة هذا الموسم، تمكن خلالها من تسجيل 5 أهداف وتقديم 6 تمريرات حاسمة، وكان تم اختياره في مناسبتين ضمن التشكيل المثالي لجولة مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2024. وسبق أن ارتدى ساس زي عدة فرق في البرازيل وخارجها، من بينها فريق فاسكو دا جاما البرازيلي، وريزاسبور التركي، ونادي ويلينغتون النيوزيلندي، وهي تجربته الأخيرة قبل انتقاله إلى “شيخ الأندية التونسية”. ” يوليو الماضي.

الاحتمالات مفتوحة

أكد البرتغالي ميجيل كاردوسو، المدير الفني لنادي الترجي التونسي، أن كل الاحتمالات ستكون مفتوحة عندما يواجه فريقه نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. وكان الترجي فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0 على ملعب حمادي العقربي في رادس. وقال كاردوزو في تصريحات صحفية بعد نهاية المباراة: “كل الاحتمالات باقية في مباراة العودة بين الفريقين”. وتابع: «قدمنا ​​مباراة جيدة في مباراة الذهاب، وكان من الطبيعي أن نواجه بعض الصعوبات خلال بعض فترات المباراة».

وتابع: “تركيزي بالكامل منصب على مباراة العودة من أجل تحقيق هدفنا بالتواجد في نهائي أقوى بطولة أفريقية”. في المقابل أشاد رولاني موكوينا مدرب صن داونز بجماهير الترجي مؤكدا أنهم صنعوا الفارق خلال مباراة الذهاب. وقال موكوينا في تصريحاته بعد المباراة: “جماهير الترجي مثل الجماهير البرازيلية. لقد كانوا مذهلين خلال المباراة.” وأضاف: قدمنا ​​مباراة جيدة وخلقنا العديد من الفرص الخطيرة أمام فريق قوي مثل الترجي. وأشار موكوينا إلى أن فريقه لم يخسر تذكرته للمباراة النهائية حتى الآن، في انتظار مباراة العودة بين الفريقين.

تمكن السويسري مارسيل كوهلر، المدير الفني للأهلي المصري، من الحفاظ على سلسلة نتائجه المميزة في دوري أبطال أفريقيا.

ومنذ تولى المدرب البرتغالي السابق مسؤولية نادي نانت الفرنسي الترجي في يناير الماضي، أظهر الفريق صلابة دفاعية كبيرة، إذ تأهل إلى الدور ربع النهائي دون أن تهتز شباكه أمام أسيك ميموزا الإيفواري ذهابا وإيابا. كما لم يقبل الفريق أي… هدف في دور المجموعات عقب فوزه على مواطنه النجم الساحلي 2-0، وانتصاره على الهلال السوداني 1-0 في الجولتين الخامسة والسادسة. .

وتعتبر الصلابة الدفاعية للترجي سلاحه، حتى في الدوري المحلي، في المجموعة التي يلعب فيها على الفوز باللقب، والتي يحتل فيها الفريق صدارة الترتيب بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه الاتحاد المنستيري، بالإضافة إلى حقيقة أن الترجي لم يستقبل سوى هدف واحد في أربع مباريات جاء في دقائق. وكانت المواجهة الأخيرة قد تعادل فيها مع خصمه الأول الاتحاد المنستيري على ملعبه بنتيجة 1-1.

ولجأ البرتغالي ميغيل كاردوسو إلى خطته المفضلة مقتدياً بمواطنه جوزيه مورينيو، بعدما قضى بقية المباراة في المناطق الدفاعية، متحملاً الهجمات الخطيرة للفريق الزائر الذي يتميز لاعبوه بالمهارات الفنية الرائعة. المهارات، لتصل نسبة الاستحواذ على الكرة في الشوط الثاني إلى 67 بالمئة. مقابل 33 بالمئة للتونسيين. ولم يتمكن صن داونز من التسجيل في مرمى الحارس الشاب أمان الله مميش، رغم هذه السيطرة القوية، بفضل الصلابة الدفاعية للمنتخب التونسي والانتشار المنظم داخل الملعب الذي فرضه مدرب الترجي على لاعبيه، مما مكنهم من تحقيق الفوز. الفوز بالمباراة 1-0. ويطمح ميغيل كاردوسو إلى الاعتقاد بأن هذا الأسلوب الدفاعي سيقوده إلى الفوز بالبطولات المحلية والقارية، كما سبقه مواطنه جوزيه مورينيو، الذي حقق العديد من الألقاب بفضل قوة الأندية التي يدربها على المستوى الدفاعي، في كافة البطولات. الذي كان يعمل فيه.

خطوة كبيرة

ر

من جانبه، قطع الأهلي المصري، حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم (11)، خطوة كبيرة نحو الدور النهائي بتعادله الثمين بدون أهداف أمام مضيفه. ويواجه تي بي مازيمبي الكونغولي في لوبومباشي، فيما اكتفى الترجي التونسي بفوز صعب على ضيفه صنداونز الجنوب إفريقي 1-0 في رادس، في ذهاب نصف النهائي. وتقام مباريات الإياب يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة الدولي وبريتوريا.

تمكن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، من الحفاظ على سلسلة نتائجه المميزة في دوري أبطال أفريقيا، بعد التعادل أمام مازيمبي. فرض الأهلي التعادل السلبي على ضيفه مازيمبي الكونغولي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. ووصل كوهلر إلى مباراته الـ19 في دوري أبطال أفريقيا، دون أي هزيمة، منذ الخسارة 5-2 أمام صن داونز في مارس 2023. وعلى مدار 19 مباراة، نجح الأهلي وكوهلر في تحقيق 13 فوزًا مقابل 6 تعادلات. وعادل كوهلر إنجاز المدرب الأسطوري للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه الذي حقق نفس السلسلة بتفادي الهزيمة في 19 مباراة محققا 12 فوزا و7 تعادلات.

ملاحظة: هذا الخبر الترجي التونسي والأهلي المصري يغازلان نهائي أبطال أفريقيا | تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!