منوعات

كيفية تنظيف السجادة من الزجاج المكسور

تنظيف السجادة من الزجاج المكسور

إذا كنت تواجه مشكلة في تنظيف السجادة من الزجاج المكسور . انضم إلينا للتعرف على أفضل الطرق لجمع قطع الزجاج من السجادة.

أفضل طرق تنظيف السجادة من الزجاج المكسور

عندما ينكسر زجاج نافذة غرفتك أو جسم ما وتنسكب شظايا الزجاج على السجادة ، يصبح من الصعب جمعها ومن الممكن أن يصاب أولئك الذين يمشون على السجادة.

لإزالة شظايا الزجاج من السجادة ، يجب أبعاد الأطفال أو الحيوانات الأليفة على الفور من المنطقة التي كسر الزجاج فيها ، وبعد ارتداء  الأحذية  السميكة ، قم بتجميع قطع الزجاج الكبيرة يدويًا ، ثم قم بما يلي:

جمع شظايا الزجاج من السجادة ، طرق جمع شظايا الزجاج من السجادة ، أفضل الطرق لتجميع شظايا الزجاج من السجادة

كيفية جمع قطع الزجاج الصغيرة

ارتدِ القفازات أولاً (يمكنك أيضًا استخدام ورق الجرائد أو الورق لإزالة قطع الزجاج الكبيرة) وضع قطعًا كبيرة من الزجاج في سلة المهملات أو أي حاوية أخرى سبق أن وضعت فيها سلة المهملات.

ثم انزع قطعة من الشريط اللاصق بطول 30 سم وامسكها من كلا الجانبين وألصقها بقوة في المكان الذي تم فيه سكب شظايا الزجاج. كرر هذا عدة مرات في مناطق مختلفة ، وبعد استخدام الشريط اللاصق عدة مرات ، قم برميها في سلة المهملات واستخدم قطعة جديدة. يجب أن يكون سمك وعرض الشريط اللاصق مناسبين أيضًا. من الأفضل طي الشريط قبل التخلص منه. امسح باطن شبشبك او الحذاء أيضًا بمنشفة مبللة أو منشفة ورقية.

يمكنك أيضًا استخدام شريحة من الخبز أو البطاطس لتجميع قطع الزجاج الصغيرة ؛ لأن كلا من الخبز والبطاطس لهما سطح عريض نسبيًا وتلتصق بهما شظايا الزجاج جيدًا. تعتبر المناشف المبللة أيضًا أداة جيدة لجمع شظايا الزجاج ؛ بالطبع يجب ثني المنشفة جيدًا قبل استخدامها حتى لا تدخل شظايا الزجاج قوامها.

بعد جمع قطع الزجاج الصغيرة بالطرق المذكورة أعلاه ، قم بتشغيل المكنسة الكهربائية وحرك الأنبوب في اتجاهات سلسة وقطرية بزوايا مختلفة بحيث تنفتح خيوط السجاد من بعضها البعض ، ويسهل تجميعها. يمكنك أيضًا استخدام هذه الفرشاة الصغيرة لإزالة شظايا الزجاج من نسيج السجادة وإحضارها إلى سطح السجادة. استمر في الكنس أفقيًا وعموديًا وقطريًا حتى تتوقف عن سماع صوت شظايا الزجاج التي تدخل المكنسة الكهربائية.

انحنى بعد الكنس وانظر بعناية إلى الموقع المطلوب ، إذا كنت لا تزال ترى شظايا الزجاج ، فاستخدم المكنسة الكهربائية مرة أخرى.

بعد إفراغ كيس المكنسة الكهربائية في سلة المهملات التي تم التخلص منها سابقًا بقطع من الزجاج ، أغلقها بإحكام وارميها في كيس القمامة .

جمع شظايا الزجاج من السجادة ، طرق جمع شظايا الزجاج من السجادة ، حيلة جمع الزجاج المكسور

إزالة زجاج المصباح المكسور ؟

افتح الأبواب والنوافذ أولاً ، واترك المنطقة لمدة 10 دقائق ، وأبعد الأطفال والحيوانات الأليفة. أيضًا ، إذا كان منزلك يحتوي على تهوية مركزية ، فأوقف تشغيلها.

ثم ، عندما تريد جمع شظايا الزجاج ، ضع قفازًا بلاستيكيًا واجمع شظايا المصباح ومسحوق الزئبق بلوح خشبي أو صندوق من الورق المقوى وضعه في زجاجة زجاجية بغطاء.

ثم قم بتجميع المصابيح حسب التعليمات. إذا استخدمت شريطًا لاصقًا لتجميع شظايا الزجاج ، فقم بطيه ووضعه في زجاجة بغطاء أو كيس بلاستيكي بسحاب أو كيس بلاستيكي يُغلق تمامًا.

ثم نظف السجادة بالمكنسة الكهربائية. لاحظ أنه يجب أيضًا توصيل أنبوب المكنسة الكهربائية بها ، وإلا فقد ينتشر البخار أو مسحوق الزئبق في الجو ، وهو أمر خطير للغاية. بعد كنس وإفراغ كيس المكنسة الكهربائية ، امسح غبار الكيس بمنشفة أو منشفة ورقية مبللة وضع المنشفة أو المنشفة في كيس بلاستيكي  بسحاب يُغلق تمامًا. ثم تأكد من إخراج الكيس الزجاجي الصغير للمصباح مع الكيس مع المنديل خارج المنزل ، لأن بخار الزئبق يخرج من البلاستيك بسهولة.

أخيرًا ، اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون. اترك باب ونافذة الغرفة مفتوحين لبضع ساعات للسماح للهواء بالخروج. أيضًا ، قم بإيقاف تشغيل نظام التكييف لبضع ساعات.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!