اخبار عربية وعالمية

الاحتلال الإ*سر*ائي*لي يبدأ منوارة عسكرية للاستيلاء على “أسطول الحرية” التركي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الاحتلال الإ*سر*ائي*لي يبدأ منوارة عسكرية للاستيلاء على “أسطول الحرية” التركي  . والان الى التفاصيل.

كشفت وكالة أنباء الأناضول، نقلا عن تقارير إ*سرائ*يل*ية، اليوم السبت، عن تدريبات يجريها جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي، تمهيدا لاستيلاء مسلح محتمل على “أسطول الحرية” المقرر إبحاره من تركيا خلال أيام، لكسر الحصار عن قطاع غ*ز*ة. .

بدورها، قالت القناة 12 الإ*سر*ائي*لية: “تجري الاستعدادات في إس*رائي*ل لإبحار “أسطول الحرية” من تركيا إلى قطاع غ*ز*ة، والذي من المقرر أن يتم بداية الأسبوع المقبل”.

وأضافت: “في الأيام الأخيرة، نفذت إس*رائي*ل سلسلة من التحركات السياسية أمام مختلف الدول، كما بدأت الاستعدادات الأمنية لاحتمال الاستيلاء المسلح على السفينة مرمرة 2”.

وتابعت: “الجهاز الأمني ​​الإ*سر*ائي*لي يستعد لاحتمال أنه سيكون من الضروري وقف الأسطول الذي يهدد بكسر الحصار المفروض على قطاع غ*ز*ة”.

وأضافت: “في الوقت نفسه، بدأ الجيش الإ*سر*ائي*لي أيضًا التدريب والتحضير لمداهمة السفينة، وبدأت مقاتلات شايطت 13 (وحدة النخبة في البحرية الإ*سر*ائي*لية) التدريب على مداهمة السفينة، استعدادًا لكل سيناريو محتمل، وهو ما يعيد إلى الأذهان أحداث العن*ف التي شهدها أسطول مرمرة في عام 2010. “.

وأظهرت القناة أن مجنداً من شايطت 13 أصيب بعد سقوطه من حبل معلق من طائرة هليكوبتر من ارتفاع عدة أمتار، أثناء التدريب على مداهمة أسطول الحرية، بحسب المصدر نفسه.

وأوضحت القناة أن “أسطول الحرية سيبحر خلال أيام وعلى متنه نحو 5500 طن من المساعدات الإنسانية”، مشيرة إلى أن السفينة “مرمرة 2″ هي واحدة من ثلاث سفن من المقرر أن تغادر إلى غ*ز*ة بمشاركة نشطاء من عدة دول. بما في ذلك ألمانيا وماليزيا والنرويج والأرجنتين وإسبانيا وكندا. وجنوب أفريقيا.”

الأناضول والوكالات

 

الاحتلال الإ*سر*ائي*لي يبدأ منوارة عسكرية للاستيلاء على “أسطول الحرية” التركي

ملاحظة: هذا الخبر الاحتلال الإ*سر*ائي*لي يبدأ منوارة عسكرية للاستيلاء على “أسطول الحرية” التركي نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!