منوعات

أكبر أسطول طيران في العالم

عندما يتعلق الأمر بالسفر الجوي، فإن حجم أسطول شركة الطيران هو عامل حاسم في نجاحها بشكل عام. يمكن للأسطول الكبير أن يوفر المزيد من الوجهات وزيادة وتيرة الرحلات وخدمة عملاء أفضل من شركات الطيران الأصغر. على هذا النحو، ليس من المستغرب أن تمتلك أكبر شركات الطيران في العالم أساطيل ضخمة. لكن ما هي شركة الطيران التي لديها أكبر أسطول في العالم؟

ما هو أكبر أسطول طيران في العالم ؟

قد تفاجئك الإجابة: تمتلك شركة أمريكان إيرلاينز أكبر أسطول طيران في العالم مع 897 طائرة. يتضمن ذلك مزيجًا من الطائرات ذات البدن الضيق والطائرات ذات الجسم العريض التي تطير إلى 350 وجهة حول العالم. قامت الشركة بتوسيع أسطولها بشكل مطرد على مر السنين وأعلنت مؤخرًا عن خططها لشراء 50 طائرة بوينج 787 دريملاينر إضافية.

ينتمي ثاني أكبر أسطول طيران في العالم إلى شركة يونايتد إيرلاينز، التي تعمل 779 طائرة. في حين أن عدد هذه الطائرات أقل من الخطوط الجوية الأمريكية، إلا أن يونايتد لديها واحدة من أكثر الشبكات توسعاً في أي شركة طيران في العالم مع رحلات إلى 370 وجهة عبر القارات الخمس. علاوة على ذلك، فإن إجمالي عدد مقاعد يونايتد أكبر من أي شركة طيران أخرى مقرها الولايات المتحدة نظرًا لطائراتها الأكبر مثل بوينج 747 و 777.

تأتي في المرتبة الثالثة على قائمتنا خطوط دلتا الجوية مع 734 طائرة في أسطولها. تقوم هذه الشركة التي تتخذ من أتلانتا مقراً لها بتشغيل رحلات جوية إلى أكثر من 300 وجهة وتشتهر بشبكتها المحلية الواسعة داخل أمريكا الشمالية. تمتلك دلتا أيضًا العديد من الشركات التابعة مثل Virgin Atlantic و Air France / KLM، والتي توسع خريطة الطريق العالمية الخاصة بها.

في حين أن هذه الخطوط الجوية لديها بعض من أكبر الأساطيل في العالم، هناك العديد من الشركات الأخرى التي تفتخر أيضًا بمجمعات طائرات كبيرة بما في ذلك Air Canada (637 طائرة)، Lufthansa (601 طائرة)، الخطوط الجوية البريطانية (569 طائرة)، الخطوط الجوية الهندية (412) طائرات) وطيران الإمارات (400 طائرة) والخطوط الجوية القطرية (390 طائرة). أخيرًا، تمتلك شركات الطيران  إجماليًا يبلغ 7068 طائرة – وهو رقم مذهل عندما تفكر في عدد الأشخاص الذين تنقلهم كل يوم!

 

من الواضح أن امتلاك أسطول كبير من الطائرات أمر ضروري لنجاح أي شركة طيران في سوق اليوم. مع وجود العديد من المسافرين الذين يبحثون عن أوقات رحلات مريحة وأسعار تنافسية وخدمة عملاء موثوقة، فإن وجود مجموعة كبيرة من الطائرات في متناول اليد يسمح لشركات الطيران بتلبية هذه المطالب مع السماح لهم بجني الأرباح. على هذا النحو، فلا عجب لماذا تحمل أمريكان إيرلاينز حاليًا لقب امتلاك أكبر أسطول طيران في العالم!

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!