اخبار عربية وعالمية

دول عربية تدعم وجود قوة دولية في غ*ز*ة والضفة الغربية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دول عربية تدعم وجود قوة دولية في غ*ز*ة والضفة الغربية  . والان الى التفاصيل.

كشفت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، عن تأييد دول عربية لفكرة وجود قوة دولية أو إقليمية في قطاع غ*ز*ة، تحت الإدارة ا*لفلس*طينية، بعد انتهاء الحرب الدامية الدائرة في القطاع، بهدف تحقيق الاستقرار وتوفير الحماية للمدنيين.

وبحسب تقرير الصحيفة، فإن عدة دول عربية تبحث إنشاء قوة “حفظ سلام” متعددة الجنسيات في غ*ز*ة والضفة الغربية بعد انتهاء المعارك، وهو ما يعكس القلق المتزايد بشأن تكرار دورات العن*ف والدمار في المنطقة.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الدول تطالب بأن يكون قرار تشكيل قوة دولية في غ*ز*ة والضفة الغربية بموافقة مجلس الأمن الدولي، بهدف الحصول على دعم دولي لهذه الخطوة.

من ناحية أخرى، أشارت التقارير إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سبق أن ناقشت خططاً لإدارة الأمن في غ*ز*ة بعد انتهاء الحرب، بما في ذلك تشكيل “قوات حفظ السلام”، وفقاً لاتفاق إس*رائي*ل على العودة إلى المفاوضات. الطاولة في القاهرة والدوحة.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الأيرلندي سيمون هاريس أن الاعتراف بدولة فلسطين يشكل جزءا أساسيا من الاعتراف بأن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وفي تصريحاته على

 

دول عربية تدعم وجود قوة دولية في غ*ز*ة والضفة الغربية

ملاحظة: هذا الخبر دول عربية تدعم وجود قوة دولية في غ*ز*ة والضفة الغربية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!