اخبار طب وصحة

أمراض جسدية يسببها الغضب الحاد و5 نصائح للتخلص من نوباته

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أمراض جسدية يسببها الغضب الحاد و5 نصائح للتخلص من نوباته
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-12 05:02:07 . والان الى التفاصيل.

الغضب الشديد والانفعال المستمر قد يسبب العديد من المشاكل النفسية، حيث جاء في تقرير منشور على موقع Better Health المهتم بالصحة العامة وعلاج الأمراض، أن الغضب والانفعال المستمر ناتج عن مشاعر التوتر والقلق التي تعاني منها معظم النساء ، قد يتركهم يعانون من مشاكل صحية حادة، بما في ذلك:

اضطرابات هضمية حادة. قد تواجه اضطرابات معوية قد تؤدي إلى الإسهال أو عسر الهضم الشديد. – ارتفاعات واختلالات حادة في ضغط الدم. اضطرابات المناعة، ومشاكل الجلد، مثل الأكزيما. اضطرابات القلب بالنسبة لأولئك الذين لديهم استعداد لهذه المشكلة. اضطرابات الدماغ في الحالات المتقدمة. اضطراب الأعصاب وضعف شديد في الأعصاب لدى بعض الأشخاص. آلام غير مبررة في الجسم والبطن.

وينصح التقرير بضرورة تجنب الغضب الشديد والانفعالات الشديدة التي قد تؤدي إلى هذه المشاكل الصحية، فضلا عن الاهتمام بالتقنيات الصحية لإدارة القلق والتوتر، والاهتمام بتعزيز الصحة النفسية لمواجهة أوقات التوتر النفسي والاكتئاب.

وفي السياق نفسه، ذكر تقرير منشور على موقع Very Well Mind الطبي، أن ما يفعله الغضب والتوتر والقلق بصحتك وسلامتك خطير للغاية. ويقدم التقرير مجموعة من النصائح لإدارة الغضب خلال فترات التوتر، مؤكداً أن هذه المشاعر الغاضبة تؤثر سلباً على المرأة. ومن طرق التعامل معه وإدارته من خلال بعض التمارين النفسية السهلة التي تعزز الوعي والهدوء النفسي:

ممارسة بعض التمارين السهلة، كاليوغا الهادئة في المكان، مما يعزز الشعور بالراحة النفسية. مارس عادة سهلة، مثل التحدث بإيجابية مع نفسك، مثل “أنا أم جيدة”، وهكذا. وهذا من شأنه أن يعزز شعورك بالهدوء النفسي. التركيز على ممارسة اليقظة الذهنية والتأمل النفسي للتخلص من التوتر والقلق الحاد ومشاعر الضيق النفسي. تقنيات إدارة الغضب والقلق والتوتر من خلال الحركة والتمارين البسيطة. إدارة الحالة المزاجية من خلال تمارين تعزيز الثقة بالنفس والشعور بالذات، والتحدث بشكل إيجابي مع نفسك وعنها.

ملاحظة: هذا الخبر
أمراض جسدية يسببها الغضب الحاد و5 نصائح للتخلص من نوباته
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أمراض جسدية يسببها الغضب الحاد و5 نصائح للتخلص من نوباته

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أمراض جسدية يسببها الغضب الحاد و5 نصائح للتخلص من نوباته
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!