اخبار عربية وعالمية

وفاة 3 أطفال بسبب الجوع الحاد غربي السودان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفاة 3 أطفال بسبب الجوع الحاد غربي السودان  . والان الى التفاصيل.

أعلنت اللجان التطوعية بغرب السودان وفاة 3 أطفال بسبب الجوع الحاد الذي بدأت تعاني منه العديد من الدول جراء الحرب التي دخلت عامها الثاني في البلاد.

وقالت غرفة الطوارئ بمحلية أمبدة غربي العاصمة الخرطوم في بيان إن الأطفال الثلاثة توفوا بسبب نقص الإمدادات الغذائية التي بدأت تصبح شحيحة بسبب استمرار أعمال العن*ف ونقص المساعدات الغذائية.

وأضاف البيان أن نحو 25 مطبخاً كانت تقدم وجبات الطعام للسكان المحليين من خلال الجهود التطوعية توقفت بسبب عدم توفر الدعم الكافي، مشيراً إلى أن سكان أمبادا يعيشون أسوأ كارثة إنسانية، بسبب نقص الدواء والغذاء والمرافق النظيفة. يشرب الماء.

وأوضح البيان أن الخدمات والمساعدات التي قدمها متطوعو غرفة الطوارئ غطت 10% فقط من إجمالي احتياجات المنطقة، ووجهت الغرفة نداء استغاثة للتدخل العاجل لإنقاذ سكان أمبادا.

وتسيطر قوات الدعم السريع على الجزء الأكبر من المنطقة، فيما يعاني عدد من المناطق المحلية من نقص حاد في المواد الغذائية بسبب نفاد المخزون الغذائي وتعرض الأسواق الرئيسية للنهب والتخريب.

المصدر: وسائل إعلام سودانية – وكالات

 

وفاة 3 أطفال بسبب الجوع الحاد غربي السودان

ملاحظة: هذا الخبر وفاة 3 أطفال بسبب الجوع الحاد غربي السودان نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!