اخبار طب وصحة

اعرفى أهمية الكشف الدورى وفحص الثدى بداية من سن الأربعين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
اعرفى أهمية الكشف الدورى وفحص الثدى بداية من سن الأربعين
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-23 13:35:13 . والان الى التفاصيل.

مع تزايد حالات الإصابة بسرطان الثدي وتزايد عدد الأشخاص المصابين به في جميع أنحاء العالم، يتم إطلاق حملات موسعة لزيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن السرطان.

وبما أن سرطان الثدي قابل للعلاج إذا تم اكتشافه في وقت مبكر بما فيه الكفاية، فمن الضروري خفض سن الفحص بدلاً من اعتباره إجراءً غير ضروري.

وفقًا لموقع Indiana Express، يوصي أطباء الأورام بإجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية بدءًا من سن 40 عامًا، مرة كل عامين، ومرة ​​كل عام بعد سن 50 عامًا. على مدار 10 إلى 15 عامًا الماضية، أصبح سرطان الثدي أكثر شيوعًا بين السكان الأصغر سنًا، الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و35 عامًا. 45 سنة.

في بعض الأحيان، تكون السرطانات صغيرة جدًا وقد لا يتم اكتشافها بواسطة تصوير الثدي بالأشعة السينية. وفي أحيان أخرى، قد تخفيها أنسجة الثدي الكثيفة تمامًا. يزيد انخفاض الدهون في الجسم من احتمالية أن يكون لديك أنسجة دهنية أقل وأنسجة أكثر كثافة في ثدييك.

ليست كل حالات سرطان الثدي ناتجة عن تاريخ عائلي. وبحسب التقرير فإن العديد من المرضى الإناث هن أول من يصاب بهذا المرض في عائلاتهن بسبب حدوث طفرات في الجينات والخلايا الطبيعية في أجسامهن، لكن خلال المرحلتين الأولى والثانية لا تظهر أي أعراض عادة، ويتم تصوير الثدي بالأشعة السينية في سن الأربعين. يساعد النساء على اكتشاف هذا السرطان في وقت مبكر. في وقت مبكر، مما يؤدي إلى علاج أقل عدوانية وارتفاع معدل البقاء على قيد الحياة.

وفقا لجمعية السرطان الأمريكية، فإن معدل البقاء على قيد الحياة لسرطان الثدي في مرحلة مبكرة هو 99٪ مقارنة بالسرطان في مرحلة لاحقة.

ملاحظة: هذا الخبر
اعرفى أهمية الكشف الدورى وفحص الثدى بداية من سن الأربعين
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
اعرفى أهمية الكشف الدورى وفحص الثدى بداية من سن الأربعين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
اعرفى أهمية الكشف الدورى وفحص الثدى بداية من سن الأربعين
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!