اخبار عربية وعالمية

لماذا أثار “فستان” جامعة حلوان ضجة في مصر؟ (صورة)

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لماذا أثار “فستان” جامعة حلوان ضجة في مصر؟ (صورة)  . والان الى التفاصيل.

أثارت حادثة منع طالبة من دخول كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، بسبب ارتدائها فستانا مثيرا للجدل، ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي في مصر، مما دفع السلطات إلى مواجهة تساؤلات حول قواعد اللباس وسلوك الطلاب. حقوق.

وبحسب التقارير، فقد مُنعت الطالبة حنين فؤاد من دخول حرم الجامعة بعد أن أوقفها أفراد الأمن بسبب فستانها الذي وصف بأنه قصير وكاشف، مما دفع مسؤولي الكلية للتدخل واتخاذ القرار بمنعها من الدخول.

زي جامعة حلوان

وأشار مسؤول بالكلية إلى أنه تم إلزام الطالبة بارتداء زي رسمي للعرض، ولم يكن اللباس مناسبا لهذا الغرض، مما دفع النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب للتدخل وتقديم سؤال. إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص هذه الحادثة.

وأكد الجزار أن منع الطالبة من دخول الكلية بسبب لباسها يتنافى مع الدستور وحقوق الحرية الشخصية المكفولة فيه، الأمر الذي أثار تساؤلات حول ما إذا كانت هناك معايير محددة للزي في الجامعة، وهل خالفت الطالبة هذه المعايير.

وأدلى الجزار بتصريحات أكد فيها أن الرأي العام يجب أن يحترم تنوع وتنوع الثقافات الفردية، وأنه في ظل عدم وجود معايير معلنة للزي، لا يجوز منع الطلاب والطالبات من دخول الجامعة بسبب مظهرهم.

 

لماذا أثار “فستان” جامعة حلوان ضجة في مصر؟ (صورة)

ملاحظة: هذا الخبر لماذا أثار “فستان” جامعة حلوان ضجة في مصر؟ (صورة) نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!