اخبار طب وصحة

ما تتوترش.. عرض مرضى مزعج ينتج عن القلق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ما تتوترش.. عرض مرضى مزعج ينتج عن القلق
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-02 12:33:08 . والان الى التفاصيل.

يستشعر الجسم حالتك النفسية ويستجيب لك بمجموعة من الأعراض المرضية. حتى لو قمت بإخفاء حالتك النفسية، فإن جسمك لا يستطيع أن يمررها بهذه الطريقة دون أن تظهر بعض العلامات الجسدية المرضية. فمثلاً في حالة القلق والعصبية والتوتر والنوبات الشديدة قد تسبب بعض المشاكل الصحية.

وبحسب تقرير منشور على موقع “ريديلور”، فإن الحالة النفسية، خاصة إذا كنت تعاني من الاكتئاب أو الحزن أو التوتر أو القلق الشديد، يمكن أن تؤثر بشكل كبير على جميع وظائف الجسم، والجهاز الهضمي والأمعاء بشكل خاص.

وتابع التقرير أن القلق قد يسبب عرضا معويا وهو الإسهال الحاد، أو تختلف درجته من حالة إلى أخرى، خاصة عند البالغين، لأن التوتر والقلق يزيدان من حركة الأمعاء ويزيدان من قدرتها على التخلص من البراز. كما أنه يجعل البراز أكثر سيولة، وبالتالي يعاني الشخص من حالة من البراز الرخو عند تعرضه لموقف يشعر فيه بالقلق أو الاضطراب.

وأوضح التقرير أن القلق والتوتر الحاد يزيدان من تدفق الدم في الجسم بشكل عام ومن الساقين والأطراف إلى الأمعاء بشكل خاص، مما يغير طبيعة عملية الهضم وطبيعة امتصاص الطعام، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الامتصاص. من الدهون في البراز، مما يجعله سائلاً وسهل الخروج، بالإضافة إلى جعله أصفر اللون.

ونصح التقرير بضرورة التقليل من شدة التوتر والعصبية والشعور بالغضب لما له من تأثيرات ضارة كثيرة على جسم الإنسان، بالإضافة إلى علاج هذه الحالة عن طريق منع مصدر القلق أو التوتر الذي خلق هذه الحالة من الاضطراب. بالإضافة إلى ضرورة أن يتعلم الإنسان الممارسات التأملية أو اليوجا التي تساعد على تهدئة العقل. وتخليصه من التوتر.

ملاحظة: هذا الخبر
ما تتوترش.. عرض مرضى مزعج ينتج عن القلق
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
ما تتوترش.. عرض مرضى مزعج ينتج عن القلق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ما تتوترش.. عرض مرضى مزعج ينتج عن القلق
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!