المبعوث الأمريكى لأفغانستان يشدد على الحاجة للاستقرار ووقف العنف بكابول

(اخبار عربية وعالمية – اليوم السابع ) – المبعوث الأمريكى لأفغانستان يشدد على الحاجة للاستقرار ووقف العنف بكابول

شدد المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد على وجود حاجة ملحة إلى تحقيق استقرار سياسي وتقليل العنف وتطبيق وقف إطلاق النار في أفغانستان.
 
وقال زلماي – في تغريدة نقلتها قناة (طلوع) الأفغانية اليوم الثلاثاء – “إنه يجب ألا يتأخر استئناف المحادثات عن موعده المقرر في الخامس من يناير المقبل نظرا لما يوجد على المحك حاليا”، معربا عن أسفه لاستمرار الحرب في البلاد.
 
وتأتي تصريحات خليل زاد في الوقت الذي اتفق فيه ممثلو الحكومة الأفغانية وحركة “طالبان” في المحادثات التي جرت بينهما مؤخرا على تعليق المفاوضات لمدة ثلاثة أسابيع لإجراء مشاورات داخلية على أن تستأنف مجددا في يناير المقبل.
 
وزار المبعوث الأمريكي باكستان أمس الاثنين رفقة قائد القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان الجنرال سكوت ميلر واجتمع مع رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باخوا الذي أكد أن بلاده ستستمر في لعب دورها الإيجابي في تعزيز السلام والأمن الإقليمي بالمنطقة.

 

قراءة الموضوع المبعوث الأمريكى لأفغانستان يشدد على الحاجة للاستقرار ووقف العنف بكابول كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.