أخبار التكنولوجيا

تصميم المركبة الفضائية لنقل رواد الفضاء على سطح القمر (صور)

تصميم المركبة الفضائية لنقل رواد الفضاء على سطح القمر (صور)

طور العلماء مركبة قمرية ذات مظهر غريب لتكون نموذجًا أوليًا جديدًا لنقل رواد الفضاء عبر سطح القمر في العقود القادمة. يشبه إلى حد كبير عربة الأطفال العملاقة ، التي صممتها شركة فنتوري أسطرلاب الناشئة في كاليفورنيا ، فهي أيضًا قادرة على ثني ورفع الحمولات من تربة القمر. وإيداع الشحنة في المكان المطلوب. وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ، فإن المركبة ستكون مصممة خصيصًا للتعامل مع التضاريس على سطح القمر ويمكن استخدامها يومًا ما لنقل البشر حول المريخ.

مركبة القمر
تخطط Lunar Rover Venturi Astrolab لتجميع أسطول من المركبات الجوالة خلال السنوات القادمة. إنها تريد مساعدة وكالة ناسا والشركات التجارية في تأسيس وجود طويل الأمد على القمر الصناعي الطبيعي الوحيد للأرض ، لكنها لم تكشف عن تكلفة المركبة الجوالة. يُطلق على عربة FLEX الجوالة اسم لوجستي واستكشاف مرن ، حيث يمكن أن تحمل مجموعة متنوعة من الأشياء المختلفة إذا تم تصنيعها وفقًا لمعيار متفق عليه من الحجم والشكل.

رائد فضاء مركبة فضائية متجولة
المركبة المتجولة لرواد الفضاء يمكن التحكم في العربة الجوالة عن بُعد ، ويمكن مناورتها بشكل شبه ذاتي ، بل ويمكن تعديلها لتشمل واجهة طاقم بحيث يمكن لرواد الفضاء الركوب على متنها أثناء قيادتهم عبر سطح القمر. يوضح مصممو FLEX أيضًا أنه أكثر توافقًا مع هدف ناسا النهائي المتمثل في دعم الوجود المستمر على القمر والمريخ لأنه مصمم حول واجهة حمولة معيارية تدعم النقل متعدد الوسائط من المسبار إلى العربة الجوالة والعودة.

قراءة الموضوع تصميم المركبة الفضائية لنقل رواد الفضاء على سطح القمر (صور)

كما ورد من مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!