الحوار الهاديء

أما الصلاة أو الجحور ! ماذا ستختار !!!

منذ مق*ت*ل القيادي الفصائلي النجبائي في عقر داره وانا لم انام بسبب إلحاح السؤال التالي : ماذا يريد رجُل الدين من هذه الارض!! ماذا يريد هذا الإنسان الديني وهو في هذا العمر ( عقد التسعينات ) ! ماذا قدم لبلده وشعبه ومتى سيتوقف ! الى اين ولماذا ! والشغلة صارت اكثر من اعجوبة ! الشغلة مُحيْرة !

هل تعتقدون بأن لي اي رغبة في الكتابة عن هذا الموضوع ! لا صادقاً وكأنني اشرب كأس السم ، ولكن هو نفس السؤال لا يبتعد عن  رأسي المفخوخ ماذا يريد رجُل الدين ! واحد يجاوبني بجاه النبي هارون !

لقد راقبوه ( كما يقولون من اراضي سوريا ) ولم يق*ت*لوه في الصحراء او الطريق البري الطويل بل انتظروا الى ان وصل عقر داره ،عاصمة الرشيد ونحروه مع رفاقه في داره ! رسالة واضحة لا اعلم إن تم استلامها ! رسالة تقول لصادق وحسين وعبود وفروج وجورج نحن قادمون لنحركم فإهربوا او لا ترفعوا صوتكم بعد الآن ! هذا ماجناه رجُل الدين من كل حياته بعد اكثر من اربعة عقود !

بدأ موسم صيد الرؤوس الكبيرة ! هذا ما اوصلتم انفسكم إليه ! الرأس الكبير في سوريا طار ولم يعثر على جزء واحد من جسده ،تبخر وطار للجنة مباشرة ! مَن يشاهد حطام السيارات التي كانت تقل العصفورة القادمة من سوريا فسيعلم بأن جسده قد تبخر ولااثر لأي بقايا . العصفورة اللبنانية التي دخل الصاروخ شقته ووقف على مائدة طعامه وأدى التحية لم يترك قطعة قماش في الغرفة ! راح وهو الأخر لا اثر صغير له لوضعه في الكيس الخشبي ( يكون خفيف احسن ) !

جاءوا الى بغداد لي*نح*روه ، ليقولوا للباقيين ضعوا رؤوسكم في الرمال او ستطير كما طارت عصفورتكم ! هذه هي الرسالة ولا غير ! واضحة بوضوح الليل العراقي ! والآن ! أي عصفورة ستتجرأ كي تُغرد في الحسينية ! سيختبؤون كما تختبىء عصفورة لبنان ! سيحكموننا فضائيين لا مكان ولا مقر ولا شجرة معلومة عنهم ! كل عصفورة ستُغرد تغريدة متقطعه من جحر لا علم لأحد به ! هذا ماجنيتم من عقيدتكم التي فرضتموها على الشعوب ! هذا هو الناتج المحلي لكم ولكل ما فعلتوه ! هذه هي نهايتكم وهكذا ستكون ! قلنا لكم لا تواجهوا الشيطان فلا قدرة لكم ولم تسمعوا !

اكثر من اربعة عقود وانتم تسيطرون على شعوبكم بقوة النار والحديد وهذا هو الحال ، هذه هي النهاية ! ألم تخجلوا قليلاً ! ألم تشعروا صغيراً ! ألم تتأملوا هنيئاً ! إيران أعظم سجن  في العالم ، لبنان افقر بلد في الشرق ، سوريا اغرب بلد في المنطقة ، الحوثي اصغر سمكة في البحر ، العراق ابشع بلد في القارات السبعة ، ماذا تريدون اكثر من هذا ! اين انتم ذاهبون ولماذا ! لقد جاءت سمكة القرش وستبلع رؤوسكم واحد بعد الآخر فهل هذا ما كنتم تتمنوه ! هل اعتقدتم بأنكم في سحركم وهرجكم وتنجيدكم ستهزمون الباتريوت والدرون الطائرة فوق رؤوسكم ! هل اعتقدتم بأن كل هذه العقود الطويلة من صناعة الاسلحة الفتاكة والذكية ستغلبونهم بسحركم وغبائكم ! او يمكن بصلواتكم !

هل اعتقدتم بأنهم سيتركونكم تلعبون وتمرحون الى النهاية ! لقد جاءت النهاية ! ها قد وصلت وعليكم ان تختاروا ! إما الإختباء في الجحور او الإستسلام لهم وترك الصوم والصلاة والرطم وجرح الصدر ! لا طريق آخر امامكم ،  إما  الجحر او الرأس ! وانا واثق ستختارون الجُحر ( عادي الجُحر استر ) !

ماذا ستقولون لعاليكم ! ماذا ستقولون لمصليكم ! لأتباعكم ! للمغرور بهم ! لجنودكم وهم يتسترون عليكم في جحوركم ! لقد جاءت الساعة ! وستكشف عن معادنكم وأصلكم وفصلكم ودينكم ومعتقداتكم وصلواتكم ! ستتعرون ! انا واثق من ذلك ! فقط أن يتم تأجيل ضرب العصفورة الفقهية فانتم ستكونون قرباناً ومجاناً لتلك العصفورة ! صادقاً ما أن يعلم الرأس الكبير بأنه في مأمن الآن فستكون رؤوسكم هدية مجانية للشيطان القادم ! بالمناسبة انتم مو اكثر ناس تعبد وتركع وتُصلي في العالم فلماذا يهزمكم الشيطان! لماذا تهرعون وترتجفون منه ! هل شيطانهم اقوى من إلهكم ! هاي وين إنحرفت وشطحت مرة اخرى ! ليش هذا موضوعك ! خانتني الفكرة من جديد  ! سوري !

هل تعتقدون بأن السيف الذي تضربونه على صدور متخلفين في شوارع الكربلاء والنجف سيتغلب على حاملة أيزنهاور ! صارفين مليارات عليها حتى يهزمها سيف خشبي قديم ! والله امركم عجيب غريب ! هل إلى هذه الدرجة متخلفين ومسحورين ومتوهمين ! لطم الصدور شيء والدرون الذكية شيء آخر !

لا جديات شوية ! يعني سؤالي بسيط ! لقد حكمت لأكثر من عقود وها هو وضعكم ووضع شعوبكم ، افقر وابشع خمسة شعوب في العالم فماذا تريدون وماذا كان هدفكم وإلى متى ! سؤال بسيط ! ماذا كانت رسالتكم ! إذا ردّ احكم فسأرفع له القبعة واتبعه ! ماذاكانت رسالتكم والشيطان جاء ليقطع رؤوسكم ، او تتنكرون لكل شيء والى الجحور تبحثون ! إذًا ماذا كان هدفكم وماذا كانت رسالتكم !

لقد طارت الاف الرؤوس من جماعاتكم ، نحروا اكبر رؤوس خرجت للبرية ، إختبأت المئات في الجحور ، وها هو موسم الحصاد قدحل فماذا انتم فاعلين ! حتى في صلاة الجمعه لا تقدرون الحضور ( وين راح إتصلي ) ! هذا اقدس مكان لك ولكنك لا تجرأ أن تتواجد فماذا تريد بعد ! اين انت ذاهب ! ماذا جنيت ! ماذا كانت رسالتك ! فكّر قليلاً معي عسى ولعله !

لا الدجل ولا السحر ولا الشعوذة ولا الترهيب ولا التركيع ولا الصلاة ولا الصوم ولا اللطم والرطم ولا شق الصدور نفعكم فماذا بعد ! النهاية العودة الى الجحور !

قلنا لكم هذا شيطان لا تقدرون عليه ، حذرناكم ، كررناها ، قلناها ولكن رؤوسكم لم تستوعب ( إشلون راح تستوعب وهي كتاب مقدس ممنوع اللمس او الإقتراب ) !

الموضوع طويل وطويل جدا ولا رغبة لي في الولوج إليه ولكنني مضطر أن اكرر السؤال :

الآن ليس امامكم غير إما الصلاة في العلن او الجحور فماذا ستختارون ! ماذا كانت رسالتكم من كل هذه الدماء التي اهدرتموها قرباناً لرؤوسكم ! شعوبكم هي نفسها ستسحلكم إن جاءت فرصتها فماذا كنتم انتم فاعلين ولمن ولماذا ! لماذا ولِمَن ! ماذا كانت رسالتكم !!!!

نيسان سمو 06/01/2024

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!