أخبار العراق

مشروع “المغترب الوطني” في السليمانية.. توفير بيئة وحياة جديدة للعائدين للوطن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مشروع “المغترب الوطني” في السليمانية.. توفير بيئة وحياة جديدة للعائدين للوطن  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ عقد، اليوم الأحد، مؤتمر في محافظة السليمانية للتعريف بمشروع “المغترب الوطني”، بحضور المحافظ هفال أبو بكر وممثلي المنظمات الدولية ومسؤولين حكوميين.

وقالت لانجا شهاب كريم، رئيس دائرة تخطيط الأزمات في وزارة الهجرة في حكومة الإقليم، لوكالة شفق نيوز، إن مشروع المغتربين الوطني يهدف إلى تقديم الخدمات للمغتربين العائدين إلى أراضي الإقليم وتحديداً في السليمانية، وتوفير لهم متطلبات الإقامة.”

وأضافت: «التسهيلات التي يقدمها المشروع تشمل تسهيل إجراءات الإقامة، أو تسهيل الحصول على الوثائق الأصلية المفقودة، أو توفير بيئة مدرسية صحية لأبناء الوافدين، أو توفير فرص العمل من خلال توجيههم إلى الجهات المعنية».

وأوضحت، أن “المشروع يجب أن يكون في كل محافظة، والآن يعمل فقط في محافظة السليمانية، وسنعمل على تعيين ممثلين في محافظة حلبجة والمغتربين في إدارتي كرميان ورابرين للتواصل مع مكتب السليمانية”.

بدوره أكد محافظ السليمانية هفال أبو بكر خلال مؤتمر صحفي حضره وكالة شفق نيوز، أن “هذا المشروع سيساهم في توفير بيئة طوعية مناسبة لعودة المغتربين وتوفير المستلزمات اللازمة لعودتهم وإقامتهم”.

وأشار إلى أن “الحكومة المحلية في السليمانية ستقدم كافة التسهيلات لإنجاح المشروع”، مثمناً في الوقت نفسه “جهود المنظمات الدولية والهيئات الدولية والحكومية في دعم المشروع”.

 

مشروع “المغترب الوطني” في السليمانية.. توفير بيئة وحياة جديدة للعائدين للوطن

ملاحظة: هذا الخبر مشروع “المغترب الوطني” في السليمانية.. توفير بيئة وحياة جديدة للعائدين للوطن نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مشروع “المغترب الوطني” في السليمانية.. توفير بيئة وحياة جديدة للعائدين للوطن

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مشروع “المغترب الوطني” في السليمانية.. توفير بيئة وحياة جديدة للعائدين للوطن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مشروع #المغترب #الوطني #في #السليمانية. #توفير #بيئة #وحياة #جديدة #للعائدين #للوطن

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!