اخبار عربية وعالمية

تفكيك شبكة محاسبين متورطة باختلاس مبالغ طائلة من مصرف حكومي في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تفكيك شبكة محاسبين متورطة باختلاس مبالغ طائلة من مصرف حكومي في العراق  . والان الى التفاصيل.

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق، السبت، عن تفكيك شبكة اختلاس في محافظة ديالى (شرق بغداد) قامت بسرقة مبالغ مالية ضخمة من حسابات في أحد البنوك الحكومية.

وقالت النزاهة، في بيان لها، إنها تمكنت من تفكيك شبكة اختلست أكثر من (1.6) مليار دينار عراقي (1.2) مليون دولار من حسابات المحافظة في أحد البنوك الحكومية.

وأضاف البيان أنه تم ضبط ما يزيد على ستمائة مليون دينار (458 ألف دولار) ومصوغات ذهبية وسندات وسندات عقارية.

وقالت الهيئة إنها شكلت فريق عمل للتحقيق والتحقيق في المعلومات التي حصل عليها المكتب، مشيرة إلى أنها أشارت إلى اختلاس مبلغ مالي يقدر بمليارات الدنانير من حسابات محافظة ديالى في أحد البنوك الحكومية في العراق. بعقوبة.

وذكر البيان أن الفريق انتقل إلى منازل المتهمين وتمكن من الإطاحة بخمسة منهم، بعد التأكد من تورطهم، لافتا إلى أن اثنين منهم يعملان محاسبين في دائرة الحسابات في ديوان محافظة ديالى، وجزء من وتم حجز المبالغ المالية المتحصلة من الج#ريم*ة.

وأشارت الهيئة إلى أن القاضي المختص قرر توقيف المتهم، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة للقبض على ثلاثة آخرين، يعملون في أقسام الحسابات والآلة الحاسبة بديوان المحافظة ومتورطين في القضية.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع”

 

تفكيك شبكة محاسبين متورطة باختلاس مبالغ طائلة من مصرف حكومي في العراق

ملاحظة: هذا الخبر تفكيك شبكة محاسبين متورطة باختلاس مبالغ طائلة من مصرف حكومي في العراق نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!