الرابطة الكلدانية في سدني استراليا تقيم ندوة عامة في قاعة كنيسة مار توما الرسول

اقامت الرابطة الكلدانية في نيو ساوث ويلز/ سيدني ندوة عامة في قاعة كنيسة مار توما الرسول يوم الخميس 11/04/2019 حضرها عدد كبير من ابناء شعبنا المسيحي والمهتمون بالشان العراقي ، حيث تحدث في الندوة كل من عضوي مجلس النواب العراقي الاستاذ هوشيار يلدا رئيس قائمة ائتلاف الكلدان والاستاذ اسوان الكلداني رئيس كتلة بابليون.
بدات الندوة بكلمة ترحيب لسكرتير فرع الرابطة السيد ليث الجنو والذي ادار هذه الندوة ، تلتها كلمة للسيد سمير يوسف رئيس فرع الرابطة الكلدانية في نيو ساوث ويلز ونائب رئيس الرابطة في العالم والذي شكر الجميع على حضورهم ومشاركتهم وكذلك شكر الضيفين عضوي مجلس النواب العراقي لتلبية دعوة الرابطة لاقامة الندوة واللقاء بابناء شعبنا.
استهل كل من الضيفين حديثهما باعطاء نبذة عن حياتهما وعملهما قبل البدء بالعمل السياسي تحت قبة البرلمان. كما تحدثا عما يقومان في البرلمان للدفاع عن حقوق شعبنا في ارض الوطن والتحديات التي تواجه هذا العمل.كما تم الحديث عن مرحلة ما بعد داعش والعمل على اعادة اعمار قرى وبلدات سهل نينوى وتوفير كافة مستلزمات العيش الكريم ليتمكن ابناؤها من الرجوع والعيش فيها بامان .
بعد ذلك تم فتح باب الأسئلة حيث قام عدد كبير من الحضور بطرح عدة اسئلة اجاب عليها الضيفان بكل شفافية وصدق وصراحة.
وطلب السيد سمير يوسف من ابناء شعبنا تجديد هوياتهم العراقية وحصولهم على البطاقة الوطنية ليتمكنوا من المشاركة في الإنتخابات القادمة لدعم مرشحي ابناء شعبنا وتمكنيهم من الحصول على مقاعد برلمانية إضافية والتي تعتمد على اساس النسبة والتناسب اي مقعد برلماني واحد لكل مئة الف شخص.
وفي نهاية الندوة تمت دعوة الحاضرين لتناول بعض الأطعمة والمشروبات الساخنة التي تم اعدادها من قبل لجنة المرأة في الرابطة.

اللجنة الاعلامية 
سدني – استرالي

 

شاهد أيضاً

فيديو قداس عيد الصليب في مانكيش

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن