اخبار منوعة

دعاء ليلة القدر لنفسي.. «اللهم اجعلني في عنايتك لا يضرني بشر» – أخبار مصر تريند – Trends

دعاء ليلة القدر لنفسي.. «اللهم اجعلني في عنايتك لا يضرني بشر» – أخبار مصر :

ويستغل المسلمون ليلة القدر في أداء الطاعات، والتوجه إلى الله تعالى بالعبادات، ومنها الدعاء. يحث الله تعالى عباده على الدعاء عملاً بقوله تعالى: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُم”. ومن تلك الأدعية دعاء ليلة القدر لنفسي، يكتب الله للإنسان التوفيق والسداد والمغفرة.

دعاء ليلة القدر لنفسي

وعن تفاصيل دعاء ليلة القدر لنفسي، نشرت دار الإفتاء المصرية، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عددا من هذه الأدعية منها: “يا رب في العشر الأواخر من رمضان وفي ليلة القدر يا ودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض. يا مرشد القلوب أهدي قلبي، يا معين أغثني، يا معين أغثني، يا معين أغثني، يا مغيث أغثني.. رب في العشر الأواخر من رمضان اجعلني في عنايتك. لا يمكن لإنسان أن يؤذيني، ولا يبكيني القدر. يا قوي يا قدير يا قادر يا الله.. يا رب بحق ليلة القدر يا الله لا تجمل. قد أفعل الشر. إلهي ذكرني دائماً أن الدنيا فانية فانزع عني زينتها.

“اللهم ارحمني فإنه ليس لي إله غيرك. ومن يرحمني غيرك؟ ومن سيحميني غيرك؟ ومن يرزقني غيرك؟ ومن يصبرني في الدنيا إلا أنت. اللهم إني أعلم أنك تحبني لأني عبدك الفقير الذي ليس له غيرك في كل وقت. اللهمّ أبكيني من خشيتك. يا الله ساعدني. يا الله ساعدني. وفوضت أمري إليك ووجهت وجهي إليك. فلا ملجأ إلا إليك . اللهم إنك تعلم ما في حياتي كلها ظاهرا وباطنا، وما أعلم وما لا أعلم. أنت تعرف ذلك أفضل مني. أستغفرك وأتوب إليك.”

دعاء للحفظ في العشر الأواخر

“اللهم في العشر الأواخر من رمضان خذ بيدي إلى الهدى واستر علي وعلى جميع المسلمين. الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، كما يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك. وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. اللهم إني أدعوك باسمك الاسم الأشرف، وأدعوك اللهم باسمك الواحد القهار، وأدعوك يا الله. باسمك العظيم الجبار أدعوك اللهم باسمك العظيم المتعال الذي ملأ السموات والأرض.. اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي تقدر بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تيسر لي الهداية والصلاح، وتيسر لي أمري كله حتى أبلغ ما أريد. ووفقني لما تحب وترضا. ».

“اللهم اهدني وتقبل توبتي، اللهم اجعلني هادياً مرشداً، اللهم اشرح صدري للحق، اللهم وفقني، اللهم خذ ناصيتي إلى البر والتقوى، اللهم ردني إليك رداً جميلاً ونور قلبي لإيمانك وطاعتك…اللهم أرني الحق حقاً وارزقني اتباعه وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه هو – هي. اكفيني بحلالك من حرامك، وبفضلك عمن سواك.. اللهم ارزقني حسن الخاتمة، وتقبلني بقبول حسن، وقني عذابك ونيرانك، وشر عبادك، اكفني من شر نفسي وشر عبادك.

ملاحظة: هذا الخبر دعاء ليلة القدر لنفسي.. «اللهم اجعلني في عنايتك لا يضرني بشر» – أخبار مصر تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!