اخبار الرياضة

5 عوامل ساعدت الأولمبي العراقي في تجاوز طاجيكستان.. تعرف عليها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 5 عوامل ساعدت الأولمبي العراقي في تجاوز طاجيكستان.. تعرف عليها  . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز- رياضية

أحيا المنتخب الأولمبي العراقي آماله في التأهل إلى الدور المقبل من بطولة آسيا تحت 23 عاما في قطر، بعد فوزه على طاجيكستان مساء الجمعة.

وبفوزه على طاجيكستان 4-2، ارتقى المنتخب الأولمبي العراقي إلى المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، وهو نفس رصيد المنتخب التايلاندي الذي خسر أمام السعودية 5-0.

اخترق المدرب الأولمبي العراقي راضي شنيشيل حصن طاجيكستان بثلاثة مفاتيح تكتيكية، يستعرضها موقع “winwin” في التقرير التالي.

*ثنائية جاسم ومحمد تقود المنتخب الأولمبي العراقي إلى الفوز
وقدم اللاعبان علي جاسم ومنتظر محمد واحدة من أفضل المباريات مع المنتخب العراقي، حيث منحا المدرب راضي شنيشيل مرونة تكتيكية كبيرة طوال دقائق المباراة.

اخترق جاسم وسجل وأبدع وفعل كل شيء في المباراة بفضل مهاراته وسرعته وأيضا خبرته في تمثيل المنتخبات العراقية في جميع الفئات، فيما استعاد منتظر محمد دوره المحوري وأتقن تطبيق واجباته الدفاعية والهجومية و إيصال الكرات إلى المهاجمين والأجنحة.

* محطة الحموي
ورغم عدم تسجيله أياً من الأهداف الأربعة للمنتخب الأولمبي العراقي؛ لكن المهاجم أمين الحموي كان أحد الحلول التكتيكية لمدربه راضي شنيشل.

وكان الحموي محطة مهمة للاعبي المنتخب الأولمبي العراقي. ولأنه استطاع بتحركاته أن يشغل مدافعي طاجيكستان ليعطي المساحة للاعبين في الجناحين وخط الوسط، نجح الحموي في ذلك إلى حد كبير، حيث سجل الهدف الثاني لفريقه بعد سقوطه داخل المرمى. منطقة الجزاء نتيجة التعرض لعائق واضح أمام أعين الحكم.

*الكرة الثانية
وبرع لاعبو المنتخب الأولمبي العراقي في متابعة الكرة الثانية بعد أن ارتدت من الدفاع الطاجيكي.

مرر المدافعان زيد تحسين ويوسف الإمام كرات طويلة في عمق الدفاع الطاجيكي، وعادة ما يصعد أمين الحموي ليحصل على الكرة، وفي جميع الأحوال نجح العراق في الاحتفاظ بالكرة سواء عن طريق الحموي أو عندما ارتدت. الدفاع الطاجيكي.

*ضربة طويلة
وقبل بداية المواجهة توقع المدرب راضي شنيشيل من لاعبي منتخب طاجيكستان أن يتمركزوا في منطقة جزاءهم ويتراجعوا ويلعبوا في المرتدات.

ونصح شنيشيل لاعبيه بالتسديد من مسافة بعيدة كحل بديل في حالة عدم تمكن لاعبيه من اختراق الدفاعات الطاجيكية. علي جاسم سدد من بعيد في أكثر من مناسبة لكنه لم يسجل، فيما تمكن البديل سيف خالد من تسديد كرة صاروخية حملت معها بشرى تسجيل الهدف الثالث في المباراة وهذا هو الحل التكتيكي. وسيعتمده شنيشيل في مباراة السعودية أيضاً.

يُذكر أن المنتخب الأولمبي العراقي سيواجه نظيره السعودي على استاد خليفة الدولي عند الساعة السادسة والنصف مساء الاثنين المقبل بالتوقيت المحلي للدوحة وبغداد.

 

5 عوامل ساعدت الأولمبي العراقي في تجاوز طاجيكستان.. تعرف عليها

ملاحظة: هذا الخبر 5 عوامل ساعدت الأولمبي العراقي في تجاوز طاجيكستان.. تعرف عليها نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : 5 عوامل ساعدت الأولمبي العراقي في تجاوز طاجيكستان.. تعرف عليها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر 5 عوامل ساعدت الأولمبي العراقي في تجاوز طاجيكستان.. تعرف عليها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!