اخبار عربية وعالمية

48 حزبا وحركة سياسية توقع في مصر على “ميثاق السودان” لإدارة الفترة التأسيسية

أعلنت قوى سياسية سودانية من 48 حزبا وحركة، اليوم الأربعاء، التوقيع على “ميثاق السودان” في العاصمة المصرية القاهرة، من أجل إدارة الفترة التأسيسية الانتقالية في البلاد. وقال مبارك أردول رئيس المكتب السياسي للتحالف الديمقراطي من أجل العدالة الاجتماعية عبر صفحته على فيسبوك: “تشرفت اليوم بالتوقيع نيابة عن الرفاق والرفاق في التحالف”. الحزب الديمقراطي للعدالة الاجتماعية من بين (48) حزباً وحركة استناداً إلى ميثاق السودان.

ووصف أردول الميثاق بأنه “رؤية للقوى السياسية والمدنية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية”، وأنه سيكون بداية تأسيس جديد للدولة السودانية بعد 15 أبريل/نيسان.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن القوات السودانية أكدت أن الهدف من التوقيع على الوثيقة هو “إنهاء الحرب وإرساء أسس السلام العادل والشامل والمستدام، والالتزام برؤية إطارية تمثل قاعدة انطلاق”. لإنهاء الحرب وتسوية الأزمة السودانية، فضلا عن الاتفاق على فترة تأسيسية انتقالية لحكم البلاد. كما تهدف الوثيقة إلى “إصلاح وإعادة بناء جهاز الدولة بما يعكس استقلاله وقوميته وعدالة توزيع الفرص دون الإخلال بشروط الأهلية والكفاءة، بالإضافة إلى ضمان تحقيق الأمن والاستقرار اللازمين للدولة”. الانتقال إلى الحكم المدني الديمقراطي.”

قد تكون أيضا مهتما ب:

وتدعو واشنطن القوات السودانية التي لم توقع على “الاتفاق الإطاري” للمشاركة فيه

ويؤكد شمس الكباشي أنه تم التغلب على أغلب المشاكل وعودة الثقة بين القوات السودانية

48 حزبا وحركة سياسية توقع في مصر على “ميثاق السودان” لإدارة الفترة التأسيسية

ملاحظة: هذا الخبر 48 حزبا وحركة سياسية توقع في مصر على “ميثاق السودان” لإدارة الفترة التأسيسية نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: 48 حزبا وحركة سياسية توقع في مصر على “ميثاق السودان” لإدارة الفترة التأسيسية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر 48 حزبا وحركة سياسية توقع في مصر على “ميثاق السودان” لإدارة الفترة التأسيسية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!